ليفربول يُعين مدير جديد ومحمد صلاح المهمة الأكبر

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 20 مارس 2024 02:01 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح لاعب ليفربول

محمد صلاح لاعب ليفربول

أكمل ليفربول خطوته لتعيين ريتشارد هيوز كمدير رياضي، حيث يرأس رئيس انتقالات بورنموث السابق الآن بحثه للعثور على خليفة للألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الحالي، والذي أعلن رحيله عن تدريب الريدز بنهاية الموسم الجاري.

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية ففي واخر شهر يناير الماضي كان هيوز على رادار ليفربول ليحل محل المدير الرياضي المؤقت" يورج شمادتكي وأن قرار الريدز تأثر بشدة بوصول مايكل إدواردز كرئيس تنفيذي لكرة القدم لمالكي مجموعة فينواي الرياضية.

تربط هيوز وإدواردز علاقة طويلة الأمد يعود تاريخها إلى العمل معًا في بورتسموث، كما تعامل الثنائي أيضًا مع بعضهما البعض عندما كان الأول في بورنموث.

بديل يورجن كلوب المهمة الأولى لريتشارد هيوز في ليفربول

ستكون المهمة الأولى في قائمة هيوز هي تعيين خليفة كلوب عندما يغادر الألماني في مايو. تشابي ألونسو هو المرشح الأوفر حظا، كما سيتم النظر في مدرب سبورتنج روبن أموريم.

وسيتطلع أيضًا إلى فتح محادثات العقد مع النجوم محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد . الثلاثة لديهم صفقات تنتهي في نهاية الموسم المقبل. 

لا يبدأ هيوز وإدواردز العمل رسميًا إلا بعد انتهاء الموسم، ولكن من المتوقع أن يكون لكل منهما تأثير كبير من الآن فصاعدًا. على سبيل المثال، كان إدواردز في أولد ترافورد يوم الأحد وجلس مع رؤساء ليفربول الآخرين.

 

 

وكشف كلوب الأسبوع الماضي أنه تحدث بالفعل مع إدواردز حول مستقبل النادي، لكنه قال إن زميله السابق كان أذكى من أن يحاول إقناعه بالتراجع عن البقاء.

لقد أجرينا محادثة. كنت أنا ومايكل دائمًا على علاقة جيدة حقًا ومن الواضح أن الكثير من الأشياء الجيدة حدثت عندما كنا هنا معًا. وقال المدير الفني: "لقد عاد الآن، وأنا سعيد حقًا".

طالع أيضًا: من أجل تحقيق الأهداف المرسومة.. يوفنتوس يجدد الثقة في أليجري

وأضاف: "لقد قلت مرات عديدة أنني أريد رؤية النادي في أفضل مكان ممكن بعد رحيلي، وهذا هو الحل الأمثل".

وواصل: "محادثتنا كانت رائعة. لقد تحدثنا عن الكثير من الأشياء، وعن رأيي في اللاعبين وأشياء مختلفة، وما الذي تغير، وما الذي قد يتعين تغييره".

يحظى هيوز بتقدير كبير في دوائر كرة القدم بعد أن قاد حملة التوظيف في بورنموث في السنوات الأخيرة والتي جعلتهم يتفوقون في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

كان ليفربول يأمل في إنهاء تحركات الثنائي بحلول نهاية مارس ونجح في القيام بذلك.

وأبدى روما أيضًا اهتمامًا بجذب هيوز إلى إيطاليا حيث يبحثون عن خليفة لتياجو بينتو، الذي غادر النادي الشهر الماضي.

أمضى هيوز جزءًا من شبابه في إيطاليا ويتحدث اللغة الإيطالية بطلاقة، الأمر الذي كان عامل جذب واضح لنادي الدوري الإيطالي.