هل يضم الأهلي خاديم دياو بديل معلول في الموسم الجديد؟.. وكيله يكشف التفاصيل

كتب : إيمان جمال

الخميس، 21 مارس 2024 12:40 م

shareicon

مشاركه

خاديم دياو

خاديم دياو

يبحث الأهلي عن تدعيم صفوفه في الموسم الجديد وخاصة في مركز الظهير الأيسر، وسط الأنباء المتضاربة بشأن مصير التونسي علي معلول، الظهير الإيسر للأحمر، والذي لم يُجدد تعاقده حتى الآن.

وكشفت تقارير صحفية عن دخول اللاعب الدولي الموريتاني خاديم دياو ظهير أيسر فريق الهلال السوداني، ضمن حسابات الأهلي، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوفه تحسبًا لرحيل الظهير التونسي عن صفوفه.

من جانبه قال أنيس بالريش وكيل أعمال اللاعب الدولي الموريتاني خاديم دياو، عن وجود اهتمام من جانب النادي الأهلي لضم موكله.

وأضاف وكيل أعمال الدولي الموريتاني في تصريحات نقلتها صحيفة "foot 24" التونسية، أن خاديم دياو محل اهتمام من جانب النادي الأهلي وكذلك نادي الترجي الرياضي التونسي.

من هو خاديم دياو؟

خاديم دياو صاحب الـ25 عامًا جدته لأمه موريتانية وأم غينية ‏ ووالده سنغالي، واختار تمثيل منتخب المرابطون.

ظهير أيسر، لعب 23 مباراة في بطولات الأندية الإفريقية.

خاض 18 مباراة في دوري أبطال أفريقيا و5 في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

نجح في اختبارات نادي ليجانيس الإسباني ‏ لكن لم يتوصل في النهاية إلى اتفاق مع ناديه وقتها.

تم اختياره أفضل أيسر في الدوري السنغالي بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الغيني لمرتين.

يمتلك السرعة والمهارة والعرضيات الدقيقة يحظى باهتمام نانت الفرنسي والترجي التونسي.

تطورات موقف علي معلول مع الأهلي

من جانيه، أكد جون إدوارد وكيل علي معلول أن كل ما ينشر عن اللاعب وعلاقته بالنادي الأهلي بخصوص تجديد عقده من عدمه غير صحيحة  ومن وحي خيال كاتبها، حيث أنه لم يحدث أي تواصل بين الطرفيين حتي هذه اللحظة.

وأضاف إدوارد في تصريحات عبر "كورة بلس": "معلول يركز في الوقت الحالي مع  الأهلي في جميع المباريات والبطولات التي يخوضها النادي خلال المرحلة الحالية لاهميتها للنادي، ولاستكمال ما قدمه اللاعب من عطاء على مدار السنوات الماضية، والتي شهدت تحقيق إنجازات كبيرة واستثنائية بخوضه 278  مباراة في مختلف البطولات منذ التعاقد معه في يوليو 2016 .

ماذا قدم علي معلول مع الأهلي منذ انضمامه؟

ونجح معلول خلال تلك الفترة في إحراز 53 هدفًا والمساهمة في 80 هدف كأعلي معدل للاعب أجنبي ارتدي تيشرت النادي الأهلي أو أي نادي آخر.

كما نجح معلول في أن يصبح اكثر لاعب نجح في قدم مساعدات تهديفية في تاريخ الأهلي، وحصد 19 لقب محلي وأفريقي مع النادي الأهلي و3 برونزيات لبطولة كأس العالم للأندية.