الأميرية يقصي المعادي واليخت من بطولة كأس مصر للكرة النسائية

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 21 مارس 2024 12:42 م

shareicon

مشاركه

المعادي واليخت

المعادي واليخت

حقق الأميرية لكرة القدم النسائية الفوز على نظيره المعادي واليخت بهدف نظيف، في المباراة التي أفيمت بينهما على ملعب الأول، في دور الـ 6 من بطولة كأس مصر في نسخته الجديدة، والتى تلعب من 6 فرق فقط، بعد عزوف عدد كبير من الاندية، عن المشاركة بسبب المغالاة نظير المشاركة.

وأنطلقت منافسات دور الـ6 بطولة كأس مصر لكرة القدم النسائية، والتى تشهد إعفاء فريقي وادي دجلة بطل الدوري الممتاز للكرة النسائية في موسمه الأخير، ونظيره توت عنخ آمون بطل بطولة كأس مصر في النسخة الماضية، ووصيف بطولة السوبر المصري في نسخته الأولى عن الموسم المنصرم، من خوض مباريات دور الـ 6 من بطولة كأس مصر.

وتقرر أن يلعب فريق زد أمام نظيره توت عنخ آمون في دور الـ 4 من بطولة كأس مصر، على أن يلعب الأميرية أمام فريق وادي دجلة، ومن المقرر أن يتواجه الفريقين، في الدور نصف النهائي يوم 25 مارس الجاري.

وأجرت لجنة مسابقة كرة القدم الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء الماضي مراسم قرعة بطولة كأس مصر للكرة النسائية، في نسختها الجديدة المقرر لها خلال شهر رمضان المقبل، والتي شهدت عزوفا كبيرا من الأندية بمختلف درجاتها سواء قسم أول أو وثاني أو ثالث، بعدما قررت 6 أندية فقط المشاركة في بطولة كأس مصر للسيدات لموسم 2023-2024، من أصل 50 نادي واعتذر 44 فريقا.

وجاء ذلك في ظل رفض 44 نادي المشاركة في البطولة، ويرجع هذا بسبب عدم توافر الإمكانات المادية لديهم لدفع رسوم اشتراك مسابقة كأس مصر والذي أقرها  اتحاد الكرة بمبلغ 10.000 جنية رسوم اشتراك إضافة لإشتراط توفير الأندية ملاعب مضاءة ليلًا، لإقامة كأس مصر خلال شهر رمضان المبارك.

الأندية الـ 6 المشاركين في النسخة الشجديدة من بطولة كأس مصر هما:- 
وادي دجلة وتوت عنخ آمون وبيراميدز وزد أف سي ومركز شباب الأميرية والمعادي واليخت.

أبرز الأندية الرافضين المشاركة في البطولة:-
فيوتشر- الطيران- البنك الأهلي- المقاولون العرب- سموحة- الاتحاد السكندري- المصري البورسعيدي.