أبرز نتائج الأحد.. ريال مدريد يحسم الديربي وسقوط برشلونة واكتساح في بريميرليج

كتب : هشام كمال

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 01:35 ص

shareicon

مشاركه

شهد يوم الأحد العديد من المباريات خاصة على مستوى الدوريات الأوروبية، وذلك بسبب توقف بطولة كأس العرب قبل خوض منافسات دور نصف النهائي.

الدوري الإسباني:

استمر برشلونة في نتائجه السيئة في الدوري الإسباني، وذلك بعد السقوط في فخ التعادل أمام أوساسونا بهدفين لكل فريق، ليصبح رصيد برشلونة 24 نقطة في المركز الثامن، بينما أصبح رصيد أوساسونا 22 نقطة في المركز العاشر.

من جهة أخرى فإن ريال مدريد تمكن من حسم الديربي لصالحه أمام أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين، أحرزهما كريم بنزيما وماركو أسينسيو، ليعزز النادي الملكي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني.

وأصبح رصيد ريال مدريد 42 نقطة في صدارة الجدول وبفارق ثمان نقاط عن اشبيليه الثاني، بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 29 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب لا ليجا.

بينما جاءت نتائج باقي المباريات كما يلي: فوز فياريال على رايو فاليكانو بهدفين نظيفين، بينما فاز ريال بيتيس على على سوسيداد برباعية نظيفة.

الدوري الإنجليزي:

استطاع نادي ليستر سيتي أن يحقق فوزًا كبيرًا على نيوكاسل برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كينج باور، ليرتفع رصيد ليستر سيتي إلى 22 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند 10 نقاط في المركز الـ 19 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وتمكن كريستال بالاس من الفوز على إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة بيرنلي أمام ويست هام.

الدوري الإيطالي:

تمكن إنتر ميلان من تحقيق الفوز على كالياري برباعية نظيفة، ليستغل سقوط نابولي أمام إمبولي بهدف نظيف ليصعد الإنتر إلى صدارة الدوري الإيطالي برصيد 40 نقطة، متفوقًا على ميلان الثاني صاحب الـ 38 نقطة، واتالانتا الثالث بـ 37 نقطة، ونابولي الرابع برصيد 36 نقطة.

الدوري الفرنسي:

استطاع كيليان مبابي أن يحسم قمة الجولة لباريس سان جيرمان أمام موناكو، بإحرازه لهدفين، ليضمن الصدارة لنادي العاصمة الفرنسية برصيد 45 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن مارسيليا الثاني، بينما توقف رصيد موناكو عند 26 نقطة في المركز الثامن.