منتخب سيدات المغرب يواجه زامبيا لتحديد المتأهل لأولمبياد باريس

كتب : إسراء شاكر

السبت، 23 مارس 2024 12:10 م

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب للسيدات

منتخب المغرب للسيدات


يواجه منتخب سيدات المغرب لكرة لقدم، نظيره الزامبي، بالجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2024 المنتظرة في باريس بأغسطس المقبل.

وحدد الإتحاد الدولي لكرة القدم يومي الجمعة 5 أبريل 2024، والثلاثاء 9 أبريل 2024 موعدا للمباراتين ذهابًا وإيابًا من أجل تحديد الطرف المتأهل.

وستقام مباراة الذهاب على أرضية ملعب ليفي ماواناواسا ببمدينة ندولا بزامبيا، على أن تلعب مقابلة الإياب بالمركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.

في السياق ذاته، عين الاتحاد الدولي، الحكمة الكاميرونية كويمبانك إيتونك ألين ماري لقيادة مباراة الذهاب بمساعدة مواطنتها أتيزامبونغ فومو كرين، والمالية كوني فانتا إدريسا.

بخصوص لقاء الإياب، عينت الفيفا الحكمة الرواندية ميكانسانغا سليمة راضية بمساعدة البوروندية بانغيرامبونا فيديس، والرواندية إيميتسي أليس.

وأوقعت القرعة منتخب سيدات إسبانيا لكرة القدم بطل العالم ودوري الأمم الأوروبا، مع منتخبات اليابان والبرازيل بالإضافة للمنتخب الفائز من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في الفترة من 1 حتى 9 إبريل المقبل.

كما من المنتظر أن يتواجد المنتخب المغربي لسيدات كرة القدم، أو زامبيا، بالمجموعة الثانية التي تضم أمريكا وألمانيا وأستراليا وهذا سيتحدد بعد انتهاء التصفيات الأفريقية.

كما يقع المنتخب الفرنسي رفقة كولومبيا، كندا ونيوزيلندا.

مجموعات بطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات في باريس 2024

المجموعة الأولى: فرنسا، كولومبيا، كندا، نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الولايات المتحدة الأمريكية، "الفائز بالتصفيات الأفريقية"، ألمانيا، أستراليا.

المجموعة الثالثة: إسبانيا، اليابان، "الفائز بالتصفيات الأفريقية" ، البرازيل.