صدام ميسي ورونالدو بدوري الأبطال.. الدون يسعى للثأر بعد 10 سنوات (تقرير)

كتب : محمد عادل

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 02:01 م

shareicon

مشاركه

رونالدو وميسي

رونالدو وميسي

أوقعت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان في مواجهة كبيرة أمام مانشستر يونايتد، لتحمل الكثير والكثير من التاريخ والأرقام، إلا أنها لم تعد بين الفريقين الكبيرين فحسب، بل أصبحت تمثل عودة لمواجهة مرتقبة كبيرة بين النجمين الأكبر في عالم كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة حاسمة أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميسي ورونالدو هما محور التنافس والصراع في عالم الساحرة المستديرة منذ أكثر من عقد، فعندما نتحدث عن مواجهات ميسي ورونالدو، فحدث ولا حرج عن لقاءات الكلاسيكو الإسباني التي طالما أمتعا الجماهير بها، والآن يعودا للمواجهة بعد ابتعادهما عن المشهد الإسباني.

ويستعرض "كورة بلس" أبرز الأرقام التاريخية التي تحملها هذه المواجهة في السطور التالية..
- موجهات ميسي ورونالدو في دوري أبطال أوروبا 
الكبيران يتقابلا للمرة الأولى في دور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2010-2011، عندما واجه برشلونة نظيره ريال مدريد في ذهاب دور نصف النهائي، ووقتها فاز برشلونة في مباراة الذهاب بهدفين دون رد في ملعب سانتياجو برنابيو، أحرزهما ميسي.

فيما تعادلا في لقاء العودة بهدف لمثله، في مباراة الإياب على ملعب كامب نو، ليتأهل برشلونة للنهائي ويتغلب على مانشستر يونايتد 3-1 في ملعب ويمبلي، ويتوج باللقب.

وفي 23 أبريل عام 2008، تعادل برشلونة ومانشستر يونايتد بدون أهداف في ذهاب دور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، ووقتها كان ميسي يلعب في صفوف برشلونة بينما كان كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد. 

وفي 29 أبريل 2008 نجح مانشستر يونايتد في الفوز على ملعب اولد ترافورد 1-0  في مباراة الإياب، ليتأهل للنهائي الذي فاز فيه على تشيلسي في العاصمة الروسية موسكو.

ثم تقابلا يوم 27 مايو 2009 في نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأوليمبيكو في روما، وفاز برشلونة على اليونايتد 2-0، أحرز ميسي وقتها الهدف الثاني في شباك الهولندي ادوين فان دير سار.
أما آخر اللقاءات التي جمعتهما في دوري أبطال أوروبا فكانت يوم 8 ديسمبر 2020 عندما فاز يوفنتوس على برشلونة 3-0 على ملعب كامب نو في دور المجموعات في موسم 2020-2021، ويومها أحرز رونالدو هدفين في مرمى البرسا.

أما على مستوى المباريات بشكل عام، فقد تواجه ميسي ورونالدو في 36 مباراة، فاز ميسي بـ16 مباراة وفاز رونالدو بـ11 مباراة، فيما أحرز ميسي 22 هدفاً بقميص برشلونة، أما رونالدو فأحرز 21 هدفاً بقميصي ريال مدريد ويوفنتوس.