ثلاثة حلول أمام كولر لتعويض غياب إمام عاشور .. كوكا قد يكون كلمة السر (تقرير)

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 24 مارس 2024 01:20 م

shareicon

مشاركه

إمام عاشور

إمام عاشور

تعرض إمام عاشور لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لإصابة قوية في الكتف خلال مشاركته مع منتخب مصر الوطني في مواجهة نيوزيلندا، التي أقيمت في نصف نهائي كأس عاصمة مصر وانتهت بفوز منتخب مصر بهدف دون رد سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء.

ومن المتوقع أن يغيب إمام عاشور 3 أشهر في ظل خضوعه لجراحة في الكتف اليوم الأحد، ثم يبدأ مرحلة التأهيل قبل التعافي تماما من الإصابة والعودة مرة أخرى للملاعب.

ولدى مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، بعض الخيارات لتعويض غياب إمام عاشور خلال فترة إصابته والتي تشهد مواجهات هامة للأهلي أبرزها مواجهتي سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

طالع أيضا:

كولر يجهز أفشة لتعويض غياب إمام عاشور أمام سيمبا بدوري الأبطال

أحمد حمدي يقترب من التشكيل الأساسي للزمالك أمام مودرن فيوتشر

أحمد نبيل كوكا.. الخيار الأول

بالنظر إلى المميزات والأداء القوي الذي قدمه أحمد نبيل كوكا مع الأهلي على مدار الفترة الماضية، تجده أنسب لاعب لتعويض غياب إمام عاشور، خاصة أنه يملك النزعة الهجومية والجرأة في صناعة الفرص المحققة وإرسال التمريرات المفتاحية.

على مستوى بطولة الدوري هذا الموسم شارك كوكا مع الأهلي في 5 مباريات، صنع هدفا، ولديه 1.2 تمريرة مفتاحية لكل مباراة، الأمر الذي يعكس إمكانية استفادة كولر من النزعة الهجومية لكوكا وقدرته على إرسال التمريرات الجيدة التي تعد ميزة كبيرة لدى إمام عاشور.

عمرو السولية.. الخيار الثاني 

بالرغم من خوضه عدد قليل من المباريات هذا الموسم بسبب إصابته في وقت سابق، لكن تظل خبراته المميزة سلاح يشجع مارسيل كولر للدفع به في المباريات الحاسمة تعويضا لغياب إمام عاشور.

السولية خاض في دوري الأبطال مع الأهلي هذا الموسم 4 مباريات، كان له 0.8 تمريرة مفتاحية لكل مباراة، وهو رقم أقل من كوكا، لكن على المستوى الدفاعي يقطع السولية 0.3 لكل لقاء، ونسبة تدخلاته الأرضية الناجحة تخطت الـ 50%.

مروان عطية.. خيار أساسي 

يُعد مروان عطية هو الخيار الأهم والأساسي بالنسبة لمارسيل كولر للاعتماد عليه في خط الوسط وبعد غياب إمام عاشور سيكون مروان المحرك الأساسي للأهلي هجوميا ودفاعيا، فخلال منافسات دوري الأبطال كان لمروان 1.2 تمريرة مفتاحية لكل لقاء، في 5 مباريات، كما يقطع الكرة بمعدل 1.0 لكل لقاء بالإضافة إلى قوة تسديداته، فكان لديه تسديدة قوية خلال مواجهة مصر ضد نيوزيلندا ارتدت من القائم، الأمر الذي يعكس تنوعه وقدرته على الإجادة هجوميا ودفاعيا لذلك سيكون خيارا أساسيا في تشكيل كولر تعويضا لغياب إمام عاشور.