منتخب كرواتيا لـ"كورة بلس": انبهرنا بتنظيم مصر للبطولة..وكنا نتمنى مشاهدة صلاح ومودريتش في النهائي

كتب : صلاح أبو زيد

الأحد، 24 مارس 2024 08:09 م

shareicon

مشاركه

منتخب كرواتيا

منتخب كرواتيا

عبر توميسلاف باكاك مدير التواصل والمتحدث الإعلامي لـ منتخب كرواتيا عن سعادته بخوض بطولة كأس عاصمة مصر، والتواجد في أرض الفراعنة.

وتحدث توميسلاف باكاك في حوار عبر "كورة بلس" كشف خلاله انطباع منتخب كرواتيا بعد خوض المباراة الأولى أمام تونس في البطولة الوديو والاستعداد لنهائي كأس عاصمة مصر، وكذلك غياب محمد صلاح عن البطولة للإصابة.

وتأهل منتخب كرواتيا لنهائي البطولة بعد التغلب على تونس بركلات الترجيح، ليضرب موعدا قويًا مع منتخب مصر في النهائي الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل في استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى نهائي البطولة بعد التغلب على نيوزيلندا بهدف دون رد سجله مصطفى محمد من علامة الجزاء.

إلى نص الحوار...

ما رأيك في البطولة ومستوى التنظيم؟

لقد انبهرنا بالسرعة التي تمكن بها الاتحاد المصري لكرة القدم من تنظيم هذه البطولة بالنظر إلى التغيير الذي حدث في اللحظة الأخيرة من أبو ظبي. 

نحن نقدر الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بقيادة الأمين العام السيد وليد عطار، فهم لم يتمكنوا فقط من تنظيم بطولة رفيعة المستوى ولكنهم رحبوا بنا في مصر بشكل عظيم.

لقد كانت الضيافة رائعة، والبنية التحتية للفنادق والتدريب رائعة، لذلك يمكننا الاستمتاع حقًا بإقامتنا في مصر حتى الآن.

هل تأثر مستوى المنتخب المصري بغياب محمد صلاح؟

سيفتقد أي فريق في العالم لاعبًا بجودة محمد صلاح لأنه كان أحد أفضل المهاجمين في العالم خلال السنوات القليلة الماضية.

من المؤسف أنه لم يتمكن من المشاركة في هذه البطولة، كان من الرائع رؤية مودريتش ضد صلاح في المباراة النهائية هنا في القاهرة، ومع ذلك، فإن مثل هذه المباريات الودية تمثل فرصة ممتازة للاعبين الآخرين لإظهار قيمتهم ومستواهم، لذلك نحن لا نفكر كثيرًا في غياب صلاح، فهذا لا يغير أسلوبنا في اللعب أمام مصر في النهائي.

طالع أيضًا:

منتخب كرواتيا يقوم بزيارة الأهرامات قبل نهائي كأس عاصمة مصر "صور"

بطل المصارعة جمال عبد الناصر السادات يتأهل لأولمبياد باريس

ما رأيك في تأهل منتخب مصر للنهائي؟

لقد كانت نتيجة متوقعة لأن مصر من أفضل الفرق الإفريقية وكانت تخوض المباراة أمام جماهيرها هذا لا يعني أن مباراة نيوزلندا كانت سهلة، بالطبع لا.

كل المنتخبات الوطنية تقريباً يمكنها أن تلعب كرة قدم منظمة بشكل جيد، والمباراة كانت صعبة أيضاً على كرواتيا أمام تونس، ونتوقع مباراة متقاربة أخرى في النهائي.
 
هل لوكا مودريتش سعيد بتواجده في مصر وما رأيك بردود أفعال الجماهير تجاهه؟

من الواضح أن لوكا نجم كبير أينما ذهبنا، تمامًا مثل محمد صلاح في مصر، لقد كان من المتواضع والجميل بالتأكيد أن يسمع لوكا هذا العدد الكبير من المشجعين وهم يهتفون باسمه في الملعب الليلة الماضية، وأن يرى هذا الدعم والحب من المشجعين المصريين.

لوكا يُظهر دائمًا تقديره للجماهير من خلال تقديم أفضل ما لديه على أرض الملعب في كل مرة يلعب فيها، وكذلك من خلال التوقيع على التيشيرتات والتقاط الصور عندما يكون ذلك ممكنًا، تمامًا كما فعل مع وسائل الإعلام المصرية قبل يومين بعد الجلسة التدريبية.