فينسيوس باكيا: والدي كان يعاني من نفس العنصرية.. وأريد لعب كرة القدم فقط

كتب : تامر ممدوح

الإثنين، 25 مارس 2024 05:45 م

shareicon

مشاركه

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

أكد فينسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد أن والده كان يعاني أيضا من نفس العنصرية التي يتعرض لها الآن عندما يتعامل مع شخص أبيض، كما أشار إلى أنه يريد لعب كرة القدم فقط.

العنصرية ضد فينيسيوس 

وقال فينسيوس خلال المؤتمر الصحفي لمباراة البرازيل وإسبانيا"كل شكوى اقدمها تبدو اسوء، أنا لا اقاتل مشجعي إسبانيا، أنا أحارب العنصرية في العالم، أخطط دائما لمساعدة جميع المنظمات في مكافحة العنصرية، في إسبانيا يحاولون مساعدتي لكن الأمر معقد لأن العنصرية ليست جريمة".

وأكمل: "يجب أن أشكر رئيس البرازيل وجميع الرياضيين البرازيليين، لقد أظهروا لي دعمهم دائما، لقد نفذ أيضا الرئيس قوانين البرازيل وعمل على القضاء على العنصرية في البرازيل، شكرا لعائلتي أيضا على الدعم رغم أنهم يعانون أيضا".

وواصل جونيور: "كان والدي دائما يواجه صعوبة في العمل بينه وبين شخص أبيض، كانوا دائما يختارون الشخص الأبيض".

وأردف: "أريد أن أشكر كل من يدعمنا في هذه المعركة. اللاعبون في إسبانيا يساعدونني كثيرًا. يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا أن يفعلا المزيد".

واختتم باكيا: "إنه لأمر محزن للغاية ما يحدث لي هنا كل يوم، وليس فقط بالنسبة لي، ولكن لجميع السود الذين يعيشون هنا. أنا هنا للدفاع عن قضية العنصرية حتى لا يعاني الآخرون من هذه الهتافات.. أريد فقط أن ألعب كرة القدم".