مدرب كرواتيا: مواجهة منتخب مصر بكأس العاصمة اختبار مهم لنا قبل يورو 2024

كتب : محمد نور

الإثنين، 25 مارس 2024 10:44 م

shareicon

مشاركه

زلاتكو داليتش

زلاتكو داليتش

يرى  المدير الفني لمنتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، أن مواجهة منتخب مصر في نهائي كأس عاصمة مصر الودية الدولية ستكون أصعب من لقاء تونس، حيث توقع وجود مباراة هجومية بين الفريقين.

من المقرر أن يلتقي منتخب مصر ومنتخب كرواتيا غدًا الثلاثاء على ملعب استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقد تغلب منتخب مصر على نيوزيلندا بنتيجة 1-0، بينما فاز منتخب كرواتيا على تونس بضربات الترجيح (5-4) بعدما انتهت المباراة بالتعادل بدون أهداف.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي عن توقعه لمباراة مصر قائلاً: "ستكون مباراة مصر مختلفة تمامًا عن المباراة التي لعبناها ضد تونس... نحن سنواجه فريقًا يلعب بشكل هجومي أكبر وأمام جماهيره، وبالتالي، أتوقع أن تكون أجواء كرة القدم أكثر إثارة".

وأضاف: "إن مباراة مصر مهمة بالنسبة لنا وتعتبر اختبارًا جيدًا... أتوقع أن تكون مباراة صعبة للغاية، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا للفوز بالبطولة".

وأشار إلى أنه سيجري بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية، مشيرًا إلى أنه راضٍ عن الأداء أمام تونس، لكن الهجوم لم يكن جيدًا ولم يتمكنوا من خلق فرص كافية، وبالتالي يجب تحسين آداء الهجوم إذا أرادوا الفوز على مصر.

وأوضح أن اللاعبين إيرليتش وإيفانوسيك لن يشاركوا في مباراة مصر بسبب الإصابة، وسيتاح فرصة للاعبين الشباب للمشاركة مع المنتخب الكرواتي، ومن المتوقع أن يلعب الحارسان لابروفيتش وكوتارسكي في شوطي المباراة.

وفيما يتعلق بالأجواء، قال داليتش: "زرت الأهرامات قبل 15 عامًا عندما كنت مدربًا لنادي الفيصلي السعودي، وقلت للاعبين إنه من الخطأ عدم زيارة هذا المكان. كانت رحلة جميلة حقًا".

وفيما يتعلق بالفرق في الأجواء بين مصر وقطر، أشار داليتش إلى أن درجة الحرارة في قطر كانت مرتفعة جدًا، بينما الطقس في مصر أكثر برودة ربما حتى أكثر مما توقعوا، وتوقع أن يكون الطقس لطيفًا أيضًا في المباراة النهائية.