من بينهم صلاح ومودريتش.. 6 أسماء عالمية على طاولة الدوري السعودي

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 26 مارس 2024 11:50 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح و لوكا مودريتش

محمد صلاح و لوكا مودريتش

يواصل الدوري السعودي محاولات التعاقد مع لاعبين عالميين لاستكمال المشروع الذي بدأ منذ موسم ونصف وستكون المرحلة الجديدة في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلا سبورت" الإيطالية فإن هناك 6 أسماء رئيسية يضع الدوري السعودي تركيزه من أجل التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويأتي النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، على رأس قائمة المطلوبين في الدوري السعودي منذ الموسم الماضي وليس الحالي، إذ تم تقديم عرض بقيمة 200 مليون يورو لضمه لكن تم رفضه.

لكن الصحيفة ترى أنه بعد رحيل يورجن كلوب عن رأس القيادة الفنية للريدز، قد يُفتح الباب لانتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي الموسم المقبل في ظل ضغط أندية دوري روشن.

كيفن دي بروين هو الاسم الثاني الذي تراقبه أندية دوري روشن، إذ أنه من المتوقع أن تشتعل المنافسة على ضمه بنهاية الموسم الحالي مع تبقي موسم وحيد في عقده مع مانشستر سيتي.

الأندية السعودية على استعداد لتقديم عرض بقيمة 100 مليون يورو من أجل التعاقد معه، إلا أن رغبة كيفن دي بروين هي من ستحدد مصيره.

طالع أيضًا:

ليكسر رقم صلاح.. ليفربول يُغري أرنولد لمنعه من الرحيل إلى ريال مدريد

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 26 - 3 - 2024 والقنوات الناقلة.. مصر ضد كرواتيا

منتخب مصر في مواجهة نارية ضد كرواتيا بـ نهائي كأس عاصمة مصر

الكرواتي لوكا مودريتش يُعد هو أحدث المنضمين للقائمة في ظل اقتراب رحيله عن ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي وعدم تجديد عقده مع الميرنجي.

وستكون الأندية السعودية على رأس الأندية التي ستسعى للتعاقد معه الصيف المقبل وتقديم كل الإغراءات المالية له للموافقة على اللعب في دوري روشن.

الاسم الرابع هو البرازيلي كاسيميرو، لاعب نادي مانشستر يونايتد، والذي أعطى إيريك تين هاج الضوء الأخضر لرحيله الصيف المقبل في ظل تراجع مستواه الكبير خلال الموسم الحالي.

ويضغط كريستيانو رونالدو على إدارة النصر بكل قوة لإقناعهم بضم زميله السابق، كاسيميرو إلى صفوف العالمي الصيف المقبل، وهو ما قد يسهل الصفقة.

ويبقى روبرت ليفاندوفيسكي اسمًا بارزًا على طاولة الأندية السعودية لتدعيم صفوفها الصيف المقبل، في ظل استعدادها لتقديم راتب بـ100 مليون يورو للتعاقد معه.

لكن المهاجم البولندي حتى الآن يتمسك بالاستمرار مع برشلونة حتى نهاية عقده، يونيو 2025 ويرفض التفاوض على الرحيل، مما يصعب الصفقة.

وأخيرًا، بات ريتشارلسون، لاعب نادي توتنهام، هدفًا رئيسيًا لنادي أهلي جدة من أجل تعويض الرحيل المنتظر للبرازيلي روبرتو فيرمينو الصيف المقبل.

ولن يقف نادي توتنهام عائقًا أمام إتمام الصفقة في حال وصل عرضًا مغريًا للتعاقد مع ريتشارلسون وهو المتوقع، بالتالي سيكون من السهل إتمام الصفقة.