أزمة في النصر السعودي بسبب "المصالح الخاصة"

كتب : إسراء أبوعلي

الثلاثاء، 26 مارس 2024 01:41 م

shareicon

مشاركه

النصر السعودي

النصر السعودي

كشفت تقارير صحفية، اليوم، الثلاثاء، معاناة الإيطالي جويدو فينجا الرئيس التنفيذي لشركة النصر السعودي، داخل جدران النادي "العالمي" بسبب المصالح الخاصة.

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن جويدو توصل إلى قناعة بأن النصر كان يعيش حتى وقت قريب حالة من الفوضى الإدارية، وأن أشخاصًا محيطين بالنادي يحاولون الحفاظ على مصالحهم الخاصة، بإيقاف خطة التحول الإداري التي ينفذها الإيطالي بدعم من مجلس إدارة الشركة.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن فينجا يرى أنه يواجه موجة منظمة من التسريبات والأخبار المغلوطة، يقف وراءها هؤلاء، بغرض تعطيله، وأنهم لم يكونوا يعملون من أجل النادي وإنما لتحقيق مصالحهم الشخصية والتجارية عبر استخدام النادي في ذلك.

وأشارت "الرياضية" إلى أن فينجا انزعج مؤخرا، من تسريب أنباء عن استياءٍ بين القائمين على النادي من غيابه عن الكلاسيكو ضد الأهلي، قبل فترة التوقف الجارية، ومن أنباء عن تأخره في التعاقد مع مدير رياضي يحمل الجنسية البرتغالية، موضحة إلى أن غيابه جاء بسبب حضوره جنازة عائلية في بلاده.

أما عن تأخيير التعاقد مع مدير رياضي، فكشفت الصحيفة عن رفض المرشح البرتغالي القدوم إلى النادي، لعدم اقتناعه حاليًا بالعمل خارج ساحة الكرة الأوروبية، مؤكة استمرار الرئيس التنفيذي في البحث عن مدير رياضي مناسب.

وكانت شركة النصر قد قامت بتعيين جويدو فينجا في منصب الرئيس لتنفيذي بأواخر سبتمبر الماضي، خلفا لأحمد الغامدي.