103 ذهبية.. اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تضيف ميدالية جديدة لمصر

كتب : سيد داوُد

الثلاثاء، 26 مارس 2024 04:18 م

shareicon

مشاركه

ميدالية جديدة لمصر

ميدالية جديدة لمصر

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، إضافة ميدالية جديدة لمصر في جدول ميداليات البطولة النهائي.

وأضافت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية ميدالية ذهبية لمصر عن طريق اللاعبة حبيبة حاتم، لاعبة منتخب مصر لكرة السلة 3*3، التي حصدت ذهبية التصويب من خارج القوس.

وتواصلت اللجنة الأولمبية المصرية ومسؤولي البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية، مع اللجنة المنظمة للبطولة من أجل إضافة الميدالية الذهبية لمصر، وتم الاستجابة سريعاً من قبل اللجنة المنظمة للدورة وتعديل جدول ميداليات مصر في البطولة.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد مصر إلى 193 ميدالية، بواقع 103 ميدالية ذهبية وهو رقم قياسي جديد للرياضة المصرية، و47 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية.

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الافريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية ( الأنوكا )، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية ( الأوكسا ).

وخاضت مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و 99 لاعبة تنافسوا في 21 رياضة مختلفة وهم “مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية”.

الجدير بالذكر، أن مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت بـ 6 نسخ آخرها دورتي المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015، بجانب الفوز بلقب الدورة الحالية برصيد 193 ميدالية، بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.