حجازي: بطولة عاصمة مصر فرصة لمصالحة الجماهير.. وحسام حسن من أساطير الكرة المصرية

كتب : تامر ممدوح

الثلاثاء، 26 مارس 2024 05:29 م

shareicon

مشاركه

أحمد حجازي

أحمد حجازي

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حوارا مطولا مع أحمد حجازي قائد منتخب مصر في بطولة "عاصمة مصر" احتفاء باستضافة مصر إحدى بطولات سلسلة فيفا الدولية.

تصريحات أحمد حجازي

وأكد "فيفا" أن حجازي يمتلك مشوارا تاريخيا كلاعب، حيث شارك في جميع البطولات الدولية الممكنة، انطلاقا من كأس العالم للشباب ثم كأس العالم للكبار، الألعاب الأوليمبية، كأس العرب وكأس العالم للأندية.

وتحدث حجازي عن أهمية استضافة مصر لإحدى بطولات سلسلة فيفا الدولية، ودور الجمهور المصري في إنجاح البطولات الكبرى.

وقال حجازي: "مشاركة الفرق الكبرى في البطولات على أرض مصر يساهم في تسليط الضوء على المنشآت والبنية التحتية الرياضية في مصر".

كما أبدى سعادته بالمشاركة في العديد من البطولات الكبرى على مدار مشواره، وأضاف أن بطولة عاصمة مصر فرصة لمصالحة الجماهير المصرية بعد كأس الأمم الأفريقية.

وشدد حجازي على التفاؤل بالمرحلة المقبلة تحت قيادة الكابتن حسام حسن الذي وصفه بأنه أحد أساطير الكرة المصرية الذي سبق له المشاركة في كأس العالم 1990 وتوج بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات، وأنه لاعب كبير ومدرب كبير ودائما يحفز اللاعبين بشكل مثالي في محاضراته.

وكان المدافع القوي أحمد حجازي من بين أبرز اللاعبين في كأس العالم تحت 20 سنة مصر 2009 حيث أكمل: "استدعائي لمنتخب الشباب المصري عام 2009، على الرغم من أنني كنت أصغر سناً من زملائي، جعلني أشعر بأنني مميز". 

وأضاف: "المشاركة في مثل هذه المسابقات أمر رائع لأي لاعب، وكانت حافزاً قوياً لي لمواصلة مسيرتي الاحترافية والوصول إلى أعلى المستويات".

وعن تمثيل مصر على الساحة الدولية واصل: "أنا سعيد بالمشاركة في المسابقات الدولية الكبرى، أنا فخور بهذه الرحلة وبالجماهير التي شاهدت وتقدر جهود اللاعبين، هدفنا دائمًا هو إسعادهم ورفع اسم مصر عاليًا".

واختتم: "من الأشياء التي تجعلني أسعد لاعب هو عندما أسعد الجماهير، وأحقق النجاح لبلدي، واشارك مع المنتخب المصري في أحداث مثل كأس العالم لكرة القدم والألعاب الأولمبية. وهذا شرف كبير لأي لاعب مصري".