6 منتخبات تحسم صعودها للدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

كتب : السيد شحتة

الأربعاء، 27 مارس 2024 12:56 م

shareicon

مشاركه

منتخب الإمارات

منتخب الإمارات

تمكنت 6 منتخبات من حجز بطاقات صعودها للدور الثالث في تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم2026 وكأس آسيا 2027.

وحسمت منتخبات قطر و العراق والإمارات وأستراليا وإيران وأوزبكستان صعودها إلى الدور الثالث بعد فوزها في الجولة الرابعة من الدور الثاني من التصفيات فيما أخفق المنتخب السعودي في اللحاق بها بعد تعدله مع نظيره منتخب طاجيكستان.

نقطة واحدة تفصل السعودية عن التأهل للدور الثالث بتصفيات آسيا

المنتخب السعودي الأول يحتاج إلى نقطةٍ واحدة من مواجهتين متبقيتين أمام باكستان والأردن لضمان تأهله رسميًّا إلى الدور الثالث من التصفيات واللحاق بالمنتخبات الـ 6 التي سبقته.

وتعادل منتخب السعودية مع نظيره منتخب طاجيكستان بهدف لمثله خلال المواجهة التي أقيمت بينهما على "الملعب المركزي" بالعاصمة "دوشنبه"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

منتخب العراق حجز بطاقة الصعود إلى الدور الثالث بعد فوزه الكبير على الفلبين 5-0 رافعاً رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السادسة وبفارق 5 نقاط عن منتخب أندونيسيا الوصيف.

أقرأ أيضًا

الأرجنتين تضرب كوستاريكا بالثلاثة مع الرأفة

النصر السعودي يختار مشرفًا جديدًا على قطاع الكرة

خطة الأهلي لعلاج أزمة خط الوسط قبل مواجهة الاتفاق في الدوري السعودي

كما تأهل منتخب أستراليا بعد فوزه على لبنان بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت مؤخرًا بين المنتخبين.

وبدوره حجز منتخب الإمارات بطاقة الصعود للدور الثالث في التصفيات الآسيوية  بعد فوزه على اليمن  بـ 3 أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثامنة.