الاتحاد المغربي يضع الكرة النسائية ضمن مقتنيات المتحف الكروي

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 27 مارس 2024 01:25 م

shareicon

مشاركه

المتحف المغربي

المتحف المغربي

حرص الاتحاد المغربي لكرة القدم، على وضع إنجازات ملف كرة القدم النسائية على صعيد المنتخبات أو الأندية ضمن متحف كرة القدم المغربية الذي تم تدشينه خلال الشهر الجاري.

وحققت كرة القدم النسائية في المغرب طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة حيث أن المنتخب النسائي الأول تأهل لكأس العالم 2023 لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية بالإضافة إلى وصولهم لوصافة كأس الأمم الأفريقية أمام جنوب أفريقيا البطلات.

كما حققت الأندية المغربية بطولة دوري أبطال أفريقيا وعدد من البطولات الغير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة وهو ماجعل الاتحاد المغربي يدرج اللعبة وإنجازات اللاعبات ضمن مقتنيات المتحف الكروي التاريخية.

وفي سياق آخر تقضى فايزة حيدر المدير الفني لفريق أبها السعودي لكرة القدم النسائية، ومعاونتها مواطنتها المصرية في الفريق شيرين راشد "ميزو"، معايشة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الرجال بالنادي السعودي.

وأعربت المصرية فايزة حيدر المديرة الفنية لفريق سيدات أبها السعودي لكرة القدم، عن سعادتها الكبيرة من استفادتها من فكر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وتخطيطه وطريقة لعبه.

وقالت حيدر، " تجربه قويه جدا مع المدرب الكبير بيتسو موسيماني مدرب النادي الاهلي السابق والمدير الفني لنادي أبها السعودي علي طرق اللعب المختلفه وسر نجاحه في صعود نادي أهلي جده الموسم الماضي".

وحرصت حيدر على الإشادة بموسيماني وقالت، " عنده فكر كروي مبتكر جدا".

في سياق متصل حرص مسؤولو فريق أبها السعودي لكرة القدم النسائية، على تكريم لاعبات والجهاز الفني لزعيم الجنوب المصريات في صفوف الفريق، بعد نهاية مشوارهن مع الفريق السعودي، والذي انتهى بصعودهن للدرجة الأول لدوري الكرة النسائية بالمملكة.

ويمثل نادي أبها السعودي 7 مصريات، أربعة لاعبات وهن أمنية سمير ومديحة حبيبة ومايا إيهاب ومي مرجان، هذا وبجانب 3 مصريات بالجهاز الفني، المديرة الفنية فايزة حيدر ومعاونيها شرين راشد "ميزو" ونسمة ناصر "أوشا".