عجلة الدوريات المحلية تعود للدوران.. الأهلي ضد سيمبا وإثارة في انتظار صلاح وليفربول

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 27 مارس 2024 02:14 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أُسدل الستار على فترة التوقف الدولي لشهر مارس، حيث خاضت منتخبات العالم العديد من التجارب الودية، استعدادًا للاستحقاقات القادمة، على رأسهم منتخب مصر الذي احتل وصافة بطولة كأس عاصمة مصر الدولية، بعد الفوز على نيوزيلندا في دور نصف النهائي بهدف والخسارة أمام كرواتيا في المباراة النهائية من النسخة الأولى للمسابقة برباعية مقابل هدفين.

وتعود عجلة المباريات المحلية سواء دوري نايل أو العالمية وعلى رأسها الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي إلى جانب الدوري السعودي للدوران مجددًا بداية من الجمعة المقبلة، بالإضافة إلى المباريات القارية على رأسها بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ففي أفريقيا يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيمبا التنزاني، في لقاء ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري الأبطال، فيما تلعب العديد من المواجهات في الدوريات الخمس الكبرى.

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، أبرز المباريات التي يجب عليك متابعتها في الأسبوع المقبل الحافل باللقاءات المثيرة..

أبرز مباريات يوم الجمعة 29 مارس 2024

في الدوري السعودي، تقام العديد من المواجهات ضمن الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة مساء الجمعة 29 مارس 2024.

يلعب فريق اتحاد جدة الذي يضم كوكبة من النجوم العالميين على رأسهم اللاعب كريم بنزيما، نجم ريال مدريد السابق إلى جانب المدافع المصري أحمد حجازي، ضد نظيره الفيحاء، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويلعب الثنائي طارق حامد ومحمد شريف وجهًا لوجه حينما يلتقي فريقيهما ضمك والخليج في نفس الجولة، بينما يلعب الاتفاق مع الأهلي.

وقاريا يحل الأهلي ضيفًا على سيمبا التنزاني حيث يخوض مباراة خارج أرضه مساء الجمعة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

أبرز مباريات يوم السبت 30 مارس 2024

في الدوري الإنجليزي، يلعب فريق نيوكاسل يونايتد ضد وست هام ، في حين يلاقي تشيلسي نظيره بيرنلي ثم مواجهة توتنهام ضد لوتون تاون وبرينتفورد ضد مانشستر يونايتد، ضمن لقاءات الجولة الـ 30 من المسابقة.

وفي الدوري الإسباني يستضيف فريق برشلونة نظيره لاس بالماس في الجولة الـ 30 من الليجا للموسم الجاري.

وفي الدوري الإيطالي يلعب نابولي ضد أتالانتا ولاتسيو يستضيف يوفنتوس، ثم يحل ميلان ضيفًا على فيورنتينا.

أما الدوري الألماني فيشهد قمة كبيرة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند بعد مواجهة باير ليفركوزن متصدر الترتيب تحت قيادة المدير الفني الشاب تشابي ألونسو ضد هوفنهايم.

أما اللاعب المصري عمر مرموش المحترف في صفوف فريق آينتراخت فرانكفورت، يلاقي نظيره يونيون برلين.

وفي دوري روشن السعودي للمحترفين، يلعب الهلال الذي يقترب من الفوز بلقب الموسم الحالي نظيره الشباب، في حين يلعب النصر ضد الطائي.

أبرز مباريات الأحد 31 مارس 2024

مباريات الأحد 31 مارس ستكون مليئة بالإثارة، حيث تكون العديد من المواجهات القوية في انتظارك خاصة في الدوري الإنجليزي.

يستضيف فريق ليفربول الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح نظيره برايتون، أملًا في تحقيق الفوز، من أجل استعادة قمة الترتيب مجددًا، وينتظر نتيجة مباراة القمة للجولة بين مانشستر سيتي وآرسنال، حيث يمني النفس بتحقيقهم نتيجة التعادل.

وفي الدوري الإسباني، يلعب فريق ريال مدريد ضد نظيره أتلتيك بيلباو وعينه على الانتصار من أجل زيادة حصيلته من النقاط وتوسعة الفارق مع أقرب منافسيه برشلونة على قمة الترتيب.

وفي الدوري الفرنسي سيكون مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر على موعد مع فريقه نانت ضد نيس حينما يلعب خارج الديار، في حين سيكون باريس سان جيرمان مثله ضيفًا لكن على أولمبيك مارسيليا في قمة الليج 1.

وفي كأس الكونفدرالية، يستضيف فريق الكرة الأول لكرة القدم بنادي مودرن فيوتشر نظيره الزمالك في لقاء ذهاب دور ربع النهائي من المسابقة القارية.

وفي الدوري الأمريكي يلعب فريق إنتر ميامي بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ضد نظيره نيويورك سيتي.

أبرز مباريات الإثنين 1 أبريل 2024

يلعب فريق ليتشي ضد روما، وإنتر ميلان ضد إمبولي في الدوري الإيطالي، وأتلتيكو مدريد سيكون ضيفًا على فياريال في الدوري الإسباني.

تعود مباريات دوري نايل المصري بعد فترة توقف طويلة بسبب أجندة الفيفا، حيث تلعب 3 مواجهات على النحو التالي: "البنك الأهلي ضد الداخلية، وإنبي ضد فاركو، والمصري البورسعيدي أمام الاتحاد السكندري".

طالع أيضًا: لوفرين يوجه رسالة لـ محمد صلاح بعد مباراة مصر وكرواتيا (صورة)

أبرز مباريات الثلاثاء 2 أبريل 2024

تستكمل مباريات الدوريات الكبرى في أوروبا وأيضًا الدوريات الكبرى العربية، بالعديد من المواجهات القوية

في الدوري السعودي يستضيف فريق الهلال نظيره الأخدود الذي يلعب له النجم المصري أحمد مصطفى، بينما يحل النصر ضيفًا على أبها.

وفي دوري نايل المصري، يلعب فريق بيراميدز ضد نظيره طلائع الجيش في الجولة السابعة عشر.

أبرز مباريات الأربعاء 3 أبريل 2024

في الدوري الإنجليزي ستكون هناك مواجهة قوية بين مانشستر سيتي ضد أستون فيلا في حين يلاقي آرسنال نظيره لوتون تاون في مواجهة سهلة نسبيًا.

النجم المصري محمود حسن تريزيجيه سيكون على موعد مع فريقه طرابزون سبور ضد قونيا سبور في الدوري التركي.

فيما تأجلت مواجهتي الزمالك ضد بلدية المحلة ومودرن فيوتشر ضد الأهلي في الدوري المصري.

أبرز مباريات الخميس 4 أبريل 2024

تلعب العديد من المواجهات في الخميس 4 أبريل 2024، حيث يلاقي ليفربول نظيره شيفيلد يونايتد، بينما يستضيف فريق تشيلسي نظيره مانشستر يونايتد في قمة الجولة ال31.