فريق سيدات برشلونة يرفع مطالبه لرئيس الدوري الإسباني لدعم الكرة النسائية

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 28 مارس 2024 01:00 م

shareicon

مشاركه

فريق سيدات برشلونة

فريق سيدات برشلونة

اجتمع بياتريس ألفايز رئيس الدوري الإسباني، بلاعبات فريق سيدات برشلونة لكرة القدم، من أجل الحديث حول مستقبل اللعبة وما يستلزم لتطويرها ودفعها للأمام.

وتحدث مجموعة من اللاعبات عن رغبتهم في مزيد من المساواة بين اللاعبات في كل الأندية من أجل دعم اللعبة بشكل عام بالإضافة لتخصيص المزيد من المال للكرة النسائية.

ورفع لاعبات برشلونة، مجموعة من المطالب لرئيس الدوري الإسباني من أجل تنفيذها ومساعدتهن على السير في عملية التطوير والتألق.

وفي سياق متصل يقيم الدوري الإنجليزي الممتاز، احتفال كبير من أجل دعم النساء والفتيات الممارسات والعاملات في كرة القدم النسائية من خلال تكريمهن ومنحهن الجوائز التقديرية.

وسيشهد الحدث أيضًا تواجد لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا من 30 ناديًا محترفًا لكرة القدم لاستكشاف المساواة بين الجنسين والفرص المتاحة للنساء في صناعة كرة القدم.

كما ستستضيف الحدث المذيعة ولاعبة كرة القدم المحترفة السابقة كلوي مورغان، والذي سيُعقَد في المتحف الوطني لكرة القدم، من أجل مناقشة المساواة والتحالف في اللعبة.

وسيشارك الحاضرون أيضًا في سلسلة من ورش عمل تمثيل الأدوار وطباعة الشاشة المصممة لتسليط الضوء على نماذج ملهمة ودعم تطوير المهارات القيادية الأساسية.

وقالت روث شو، الرئيس التنفيذي للصندوق الخيري للدوري الإنجليزي الممتاز: "مع دعم برامج الدوري الإنجليزي الممتاز لأكثر من 80 ألف فتاة وشابة كل عام، فإننا ندرك مدى أهمية تعزيز المساواة ودعم الإناث، سواء داخل الملعب أو خارجه".

كما يشجع البرنامج، الذي يموله الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الصندوق الخيري للدوري الممتاز، على المشاركة في مشاريع العمل الاجتماعي المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والصحة العقلية، لزيادة ثقة المشاركين ودعم تطوير المهارات الحياتية الحيوية.