سامي قمصان: سيمبا منافس قوي ومواجهته صعبة للغاية

كتب : إيمان جمال

الخميس، 28 مارس 2024 02:55 م

shareicon

مشاركه

سامي قمصان

سامي قمصان

أكد سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أهمية وصعوبة لقاء سيمبا التنزاني غدا في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وأشار قمصان إلى أن فريق سيمبا منافس قوي وصعب، وأن الأهلي يواجه صعوبات أخرى يسعى الجهاز الفني للتغلب عليها منها الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة.

تابع: "هذا إلى جانب الغيابات نتيجة الإصابات، وكذلك الإجهاد بعد رحلة السفر الطولة من القاهرة إلى تنزانيا، ومشاركة لاعبي الأهلي الدوليين مع المنتخبين الأول والأولمبي. 

أضاف: "لدينا ثقة في لاعبي الأهلي وفي الخبرات الكبيرة التي يتمتعون بها لتقديم أفضل ما لديهم وإسعاد جماهير الأهلي".

اختتم: "سيمبا التنزاني يستعد بشكل جيد لكل البطولات الإفريقية، ويؤدي بمستوى جيد يجعل مواجهته صعبة للغاية".

ستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في الثامنة من مساء غد الجمعة (بتوقيت القاهرة) بملعب بنجامين مكابا بدار السلام في تنزانيا ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الـ 12 يا أهلي .. مشوار كتيبة كولر في دوري الأبطال 2024 قبل مواجهة سيمبا

كولر يضع الرتوش الأخيرة على خطة الأهلي لمواجهة سيمبا غدًا في دوري الأبطال

الأهلي صعد إلى ربع النهائي كمتصدر لمجموعته فيما تأهل سيمبا إلى الدور ذاته كوصيف.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي وسيمبا انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي علما بأن لقاء الذهاب انتهى في تنزانيا بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

قبلها حقق الأهلي الفوز على سيمبا بهدف دون رد في مباراة الإياب بدور المجموعات في دوري الأبطال 2021 علما بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز سيمبا بهدف دون رد.

في 2019، واجه الأهلي سيمبا في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وفاز في لقاء بخماسية نظيفة واللقاء الثاني خسر بهدف دون رد.

كريم نيدفيد لاعب الأهلي يملك رقما مميزا أمام سيمبا حيث سجل هدفين للأهلي في شباك الفريق التنزاني وكذلك محمود عبد المنعم كهربا ثم رضا سليم بهدف وحيد.

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

وتقام مباراة الذهاب فى تمام الساعة الثامنة من مساء يوم 29 مارس بتوقيت القاهرة، وتمام التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

 تقام مباراة الأهلي ضد سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024، في القاهرة يوم 5 أبريل المقبل في العاشرة مساءً باستاد القاهرة.

حكم مباراة الأهلي ضد سيمبا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي توم أبو نجيل، لإدارة مباراة الذهاب بربع نهائى دوري أبطال افريقيا بين الأهلي وسيمبا التنزانى وعلي تقنية الفيديو سيتواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من مورشيوس أحمد امتياز.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي ضد سيمبا في دوري أبطال أفريقيا 2024

يمكن مشاهدة جميع مباريات الأهلي فى مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.