لاعب سيمبا: الأهلي منافس كبير والأقوى في أفريقيا.. ونمتلك مدرب يعرفهم جيدًا (حوار)

كتب : محمد حسن

الخميس، 28 مارس 2024 10:14 م

shareicon

مشاركه

سيمبا ضد الأهلي

سيمبا ضد الأهلي

كشف فريدي كوبلان، لاعب سيمبا التنزاني عن استعدادت فريقه لمواجهة الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزانير في الثامنة، مساء يوم الجمعة الموافق 29 مارس الجاري، باستاد بنجامين مكابا، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث كوبلان في حوار عبر "كورة بلس" كشف خلاله استعدادات الفريق التنزاني لمباراة الأهلي القادمة، مشيرًا إلى أنهم يركزون بشكل كبير على تقديم أداء جيد وتخطي هذا الدور والوصول لنهائي البطولة.

حدثنا عن مسيرتك قبل الانضمام لسيمبا وتألقك مع فريق green eagles ؟

في البداية مسيرتي مع فريق "green eagles" كانت تحدٍ كبير بالنسبة لي انضممت للفريق بعقلية أنني علي أن أفعل كل شيء لكي أكون الأفضل وأكون من أفضل من أفضل عناصر الفريق مما يجعلني أتقدم وأتحسن.

كنت ألعب في الفريق لكن كان دائمًا في ذهني أنها مجرد محطة لا أريد أن أبقى بها كثيرًا لذا كنت أفعل كل ما بوسعي لأكون في أفضل مستوياتي لكي أجد فرصة انتقال لفريق أفضل.

حدثنا عن مستقبلك وهل ترغب في الاستمرار في أفريقيا ؟

بصراحة لا يمكنني أن أقول أن مستقبلي هنا في سيميا، لدي أهداف منذ بداية مسيرتي وهي الاحتراف في أوروبا، أرى مستقبلي هناك أفضل لكني أعلم أن يجب علي أن أمر بالعديد من المراحل والمحطات مثلما فعلت لقد لعبت في أنجولا، زامبيا وحاليا في تنزانيا وسعيد بما وصلت له الآن وسعيد بتواجدي مع فريق كبير مثل سيبما وأتشرف بذلك. 

كيف ترى أدائك مع سيبما حتى الآن ؟

طالع أيضًا:

انطلاق بطولة الجمهورية للميني فوتبول للناشئات تحت 15 سنة

الأمريكية لوري أوكيمورا رئيسة الدولي للطائرة جلوس تشيد بدعم وزير الرياضة لذوي الهمم

حتى الآن مع سيمبا تمكنت تسجيل 4 أهداف، 3 أهداف في الدوري وهدف في الكأس ومازلت أتطلع للأمام  لأقدم أفضل ما لدي وأحاول لكن الأمر ليس بالسهل كما تعلم فـ أنا في بداياتي مع الفريق والأجواء هنا وكل شئء جديد هنا بالنسبة لي لكن كرة القدم واحدة في كل مكان لذا أبذل قصاري جهدي لأصل لأفضل مستوياتي كما اعتدت من قبل 

كيف كان الاستعداد للمباراة وتعليمات بن شيخة لكم ؟
 
عفوًا لا يمكنني إخبارك كيف استعدينا للمباراة لكننا استعدينا بشكل كبير للمباراة وجاهزون لها بكل تأكيد وفيما يخص بن شيخة فعقد معنا جلسات قبل المبارة ولكن لا يمكنني إخبارك بتفاصيلها.

كيف ترى مواجهة الأهلي ؟

الأهلي فريق كبير ويجب عليك الإعداد والتجهيز بشكل كبير قبل مواجهته ومستعد ذهنيًا وفنيًا وبدنيًا لمواجهته وستكون مباراة كبير بكل تأكيد، وبالنسبة لي كلاعب هذه النوعية من المباريات التي أحبها وأحب خوضها لذا يجب عليك أن تكون جاهز ومستعد للمباراة وفي قمة تركيزك.

ما هي خطتكم في البطولة ولمباراتي الأهلي؟

نتطلع للفوز وتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا ولكن في البداية يجب علينا تخطي المرحلة التي نمر بها الآن ونركز على مباراتي الأهلي ونأخذ الأمور خطوة بخطوة ولا نتسرع في الأمور، نعم نريد تحقيق البطولة لكن كل تركيزنا الآن على مواجهة الأهلي 

كيف ستتعاملوا مع مباراة الأهلي ؟

الأهلي منافس كبير وفريق قوي والأكبر في أفريقيا ومن أكبر الفرق في العالم لذا نحن نحترمهم ونقدرهم بشكل كبير وهذه طبيعة كرة القدم ومتطلع بشكل كبير لآري ما سيحدث في المباراة ولكننا سنفوز بكل تأكيد 

من اللاعبين الذي تخشوهم في الأهلي ؟

ليس هناك أحد بعينه كل أعضاء الفريق جيدة لذا لا يمكنني قول من الأفضل لأن كل لاعبي قائمة الأهلي أقوياء ولديهم خطورة كبيرة في الملعب لذا انا لا أتحدث عن هذه الأمور ربما يمكن تحديدها ومناقشتها بعد المباراة 

في رأيك أي مباراة هي الأصعب الذهاب في تنزانيا أم الإياب في القاهرة ؟

بالتأكيد كلا المباراتين في غاية الأهمية وستكون مباريات مثيرة لذا بالنسبة لي المباراة الأولى أو الثانية كلاهما بنفس الأهمية ومباريات قوية.

الأهلي خصم مألوف لكم واجهتوه من قبل في الدوري الأفريقي وبن شيخة تغلب عليه في نهائي السوبر الأفريقي .. كيف ترى ذلك ؟
نعم نحن واجهنا الأهلي في العديد من المباريات ونحن نعلم الأهلي جيدًا وهم يعلمونا جيدًا بكل تأكيد ونحن لدينا ميزة وافضلية أن مدربنا "بن شيخة" يعرفهم جيدًا ويعلم طريقة لعبهم ولكن في الكرة كل شيء وارد وكل مباراة تكون مختلفة لذا يجب عليك التعامل مع كل مباراة كمباراة مختلفة وجديدة ولا يجب أن تقول أنني واجهتم من قبل لأننا لا نعرف كيف ستسير المباراة، نحن فقط نستعد للمباراة وشيء جيد أن لدينا مدرب يعرف طرق لعبهم وسيعطينا التعليمات وعلينا تنفيذها لتحقيق الفوز.