لاعبات الكرة النسائية حول العالم يتحدثون عن حظر اللعبة "فيديو"

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 29 مارس 2024 03:07 م

shareicon

مشاركه

لاعبات الكرة النسائية

لاعبات الكرة النسائية

نشرت شبكة sky sports الإنجليزية، حديث لمجموعة من لاعبات كرة القدم النسائية حول العالم عن مدى الإجبار والقمع الذي تعرضوا له من قبل خلال 50 عام.

وقال اللاعبات، "لقد حظروا رياضة كرة القدم النسائية لمدة 50 سنة ثم أخبرونا أننا متأخرون جدًا".

ويقيم الدوري الإنجليزي الممتاز، احتفال كبير من أجل دعم النساء والفتيات الممارسات والعاملات في كرة القدم النسائية من خلال تكريمهن ومنحهن الجوائز التقديرية.

وسيشهد الحدث أيضًا تواجد لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا من 30 ناديًا محترفًا لكرة القدم لاستكشاف المساواة بين الجنسين والفرص المتاحة للنساء في صناعة كرة القدم.

وسيشارك الحاضرون أيضًا في سلسلة من ورش عمل تمثيل الأدوار وطباعة الشاشة المصممة لتسليط الضوء على نماذج ملهمة ودعم تطوير المهارات القيادية الأساسية.

وقالت روث شو، الرئيس التنفيذي للصندوق الخيري للدوري الإنجليزي الممتاز: "مع دعم برامج الدوري الإنجليزي الممتاز لأكثر من 80 ألف فتاة وشابة كل عام، فإننا ندرك مدى أهمية تعزيز المساواة ودعم الإناث، سواء داخل الملعب أو خارجه".

كما يشجع البرنامج، الذي يموله الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال الصندوق الخيري للدوري الممتاز، على المشاركة في مشاريع العمل الاجتماعي المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والصحة العقلية، لزيادة ثقة المشاركين ودعم تطوير المهارات الحياتية الحيوية.

وتستثمر الرابطة أيضًا 21 مليون جنيه إسترليني في كرة القدم للسيدات والفتيات على مدى ثلاث سنوات.