وزير الرياضة الغاني لكورة بلس: مصر قادرة على تنظيم أولمبياد 2036.. وفخورين بدورة الألعاب الأفريقية

كتب : سيد علي

الجمعة، 29 مارس 2024 03:53 م

shareicon

مشاركه

وزير الرياضة الغاني وسيد علي مراسل كورة بلس

وزير الرياضة الغاني وسيد علي مراسل كورة بلس

أكد الدكتور مصطفى يوسف وزير الشباب والرياضة الغاني، أن غانا فخورة بتنظيم دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، التي أقيمت خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الجاري. 

وقال وزير الرياضة الغاني في تصريحات خاصة لكورة بلس، أن البعثة المصرية قدمت مستوى مميز في دورة الألعاب الأفريقية، وحققت لقب الدورة بعد أداء قوي في جميع الرياضات التي شاركت بها. 

وتابع مصطفى يوسف، أن القارة الأفريقية جميعها تنتظر دورة الألعاب الأفريقية 2027، التي تنظمها مصر، والتي تمتلك إمكانيات تنظيمية ومنشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوي، وهو الأمر الذي سينعكس بكل تأكيد على مستوى الدورة القادمة التنظيمي والتنافسي. 

وأكمل أن مصر لديها العديد من الخبرات في تنظيم كافة الأحداث العالمية، والتي ظهرت بشكل مشرف لمصر والقارة الأفريقية خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن دورة الألعاب المقبلة الجميع سينتظرها. 

وعلق مصطفى يوسف عن رغبة مصر في استضافة أولمبياد 2036، قائلاً مصر قادرة على تنظيم الأولمبياد 2036 وقادرة على تنظيم أي حدث عالمي، حيث تمتلك القاهرة كافة المتطلبات لتنظيم أي حدث. 

وتابع أن تنظيم الأولمبياد في مصر سيكون فخر لكل القارة الأفريقية، حيث ستكون المرة الأولى التي ينظم خلالها هذا الحدث داخل القارة، وبالطبع سيكون حدث تاريخي لمصر وأفريقيا. 

وأتم وزير الشباب والرياضة الغاني مصطفى يوسف تصريحاته، أن غانا تدعم كل الدول الأفريقية، وبكل تأكيد ستدعم مصر في حال تقدمها بشكل رسمي من أجل تنظيم أولمبياد 2036.