بث مباشر مباراة الأهلي 1 - 0 سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا.. انتهت

كتب : تامر ممدوح

الجمعة، 29 مارس 2024 06:30 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وسيمبا

الأهلي وسيمبا

يقدم موقع كورة بلس خدمة البث المباشر لأحداث مباراة الأهلي وسيمبا في ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام.

بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال أفريقيا

أحداث المباراة

راوغ محمد هاني اللاعب محمد حسين على يسار منطقة الجزاء وأرسل تمريرة أمام المرمى حاول الحارس أيوب لكرد تشتيت الكرة لكن تابعها كوكا بتسديدة قوية سكنت الشباك.

وتوغل موديست بالكرة داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة تشي مالون جونيور ولكنه سقط على أرضية الملعب مع مطالبته بركلة جزاء ولكن حكم اللقاء أمس باستئناف المباراة.

وسدد ساديو كانوتيه الكرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وتصدى لها شوبير بصعوبة لتمر بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

وتبادل نتيبازونكيا تمرير الكرة مع كانوتيه على حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وولكن تصدى لها شوبير بقدمه ببراعة.

يدخل الأهلي المباراة بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية وهدفه الأول الانتصار أمام فريق قوي ، لتسهيل المهمة في لقاء الإياب الذي يلعب بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل فى العاشرة مساءً باستاد القاهرة.

أما سيمبا فيواجه الأهلي بحثًا عن تأمين الانتصار على ملعبه ووسط جماهيره، قبل لقاء العودة في القاهرة الذي من المتوقع أن يكون صعبًا عليه.

ويأمل الأهلى صاحب اللقب في آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربى، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية.

استهل الأهلي مشواره في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بتفوق على سانت جورج الإثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد.

وانتصر الأهلي على نظيره ميدياما الغانى بثلاثية دون رد، فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم تعادل مع يانج أفريكانز التنزانى وشباب بلوزداد الجزائرى فى القاهرة والجزائر قبل الفوز على ميدياما ثم يانج افريكانز التنزانى واحتصل صدارة مجموعته.

في الجهة المقابلة، افتتح سيمبا التنزانى مشواره بدورى الابطال الافريقى بتخطى عقبة باور ديناموز الزامبى بالتعادل ذهاباً 2-2 ثم التعادل إياباً بهدف لكل فريق.

في مرحلة المجموعات، حقق سيمبا التعادل مع جوانينج جالاكسى البتسوانى ثم خسر من الوداد المغربى، ثم انتصر على الوداد في الدور الثاني وتعادل سلبياً مع أسيك الايفوارى ثم الفوز على جوانينج جالاكسى البتسوانى.

تشكيل الأهلي لمواجهة سيمبا بدوري أبطال إفريقيا

- حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

- خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

- خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية.

- خط الهجوم: حسين الشحات، أنتوني موديست، بيرسي تاو.

تشكيل سيمبا التنزاني

حراسة المرمى: أيوب لكرد.

خط الدفاع: كابومبي، باكا، تشي مالون، حسين بكاري.

خط الوسط: باباكار سار، ساديو كانوتيه.

أمامهم: دينيس كيبو، لوامبا نجوما، كلاتوس شاما.

الهجوم: سعيدي نتيبازونكيزا.

واجه الأهلي منافسه سيمبا التنزاني كانت في عام 1985 في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، وانتهت بفوز سيمبا بهدفين لهدف، وخسر بطل تنزانيا في القاهرة بهدفين دون رد، والمفارقة هنا أن الأهلي حصد اللقب.

وفي عام 2019 حيث واجه الأهلي نظيره سيمبا التنزاني، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي بخماسية نظيفة في القاهرة، وخسر في مباراة الإياب بهدف نظيف.

وفي نسخة عام 2021، بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، خسر الأهلي بهدف نظيف في دار السلام، وفي موقعة القاهرة حقق الأهلي الفوز بنفس النتيجة، وحصد الأهلي البطولة.

وفي النسخة الأولى من الدوري الأفريقي، التقى الأهلي مع سيمبا التنزاني، حيث تعادل في دار السلام بهدفين، وفي مواجهة الإياب تعادلا بهدف لكل فريق.