أسامة غنيم: فساد عينة رمضان صبحي لا يعني إيجابيتها ولا أتوقع إيقافه

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 01 أبريل 2024 01:09 م

shareicon

مشاركه

رمضان صبحي

رمضان صبحي

كشف أسامة غنيم، المدير التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن المنظمة لم تُدِن اللاعب بوجود عينة إيجابية للمنشطات.

وقال غنيم، في تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس 1: "المنظمة أبلغت رمضان صبحي بأن العينة فاسدة، ومعنى تلاعب اللاعب بالعينة أن يكون رفض إجراءها أو تعدى على الموظف المكلف بأخذ العينة".

تابع: "ما هو الشيء الذي سيخفيه؟!، كي يخفي شيئا لابد أن يقوم بفعل أو جرم أثناء تحليل المنشطات".

أضاف: "هل فعلا رمضان صبحي وضع مياه في العينة الأولى؟، لو وضع فعلًا مياه فهذه غلطة مسؤول المكافحة الذي كان يتواجد معه وليس غلطة اللاعب".

أشار المدير التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إلى إن ثبوت إيجابية عينة اللاعب (أي لاعب)، تستدعي إيقاف اللاعب لمدة عامين.

وأكد غنيم أن هناك لغطًا وحيرة سببتها التصريحات المتضاربة، موضحًا أن الخطاب كان يجب تسليمه للنادي الذي يلعب به رمضان صبحي، كما أن الكود يمنع الإعلان عن اسم اللاعب.

وشدد غنيم، على أن الكشف عن اسم اللاعب يقلل من أسهمه في بورصة اللاعبين، ولا يجب أن نأخذ عينة جديدة مكملة للعينة الأولى، العينة الجديدة تؤخذ كإجراء منفصل، وهذا قرار من المنظمة.

تابع: "على أي أساس تم إخطار رمضان صبحي بأنه معرض للإيقاف من سنتين إلى 4 سنين؟، هذه الحالة أول مرة تحدث في مصر، والحل الوحيد أن ينتظر نادي بيراميدز، حتى ترسل له المنظمة الوطنية لمعرفة طلباته، وقتها يطلب نادي بيراميدز تحليل العينة الثانية لرمضان صبحي، وينتظر نتائج تحليل العينة".

اختتم: "أتوقع ألا يحدث أي شيء لرمضان صبحي، لأن الأخطاء التي وقعت فيها منظمة مكافحة المنشطات ستعطي للاعب فرصة للخروج من تلك الأزمة، لأنه سيطلب تحليل العينة (ب)، ومن الصعب أن تكون العينة (ب)، مختلفة عن العينة (أ)، وبعدها سيتم تحويله إلى لجنة الاستماع، ومن حق اللاعب بعد أي حكم أن يقدم استئنافا ومن حقه بعد ذلك تقديم استئناف في المحكمة الرياضية الدولية".