حادثة تسمم وخوف من تخريب.. الأهلي مازال يثير الفضول في تنزانيا بعد الفوز على سيمبا

كتب : طارق طلعت

الإثنين، 01 أبريل 2024 01:25 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وسيمبا

الأهلي وسيمبا

رغم انتهاء مباراة سيمبا والأهلي في دار السلام بفوز الأهلي بربع نهائي دوري الأبطال إلا  أن الفضول الذي تركه الأهلي مازال يُلقي بالظلال على الصحافة في القارة السمراء.

الأهلي كان قد تمكن من تحقيق الفوز الوحيد من بين كل مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد أن انتصر على سيمبا بهدف دون رد سجله أحمد كوكا ليضع الفريق قدما في نصف نهائي دوري الأبطال.

بعثة الأهلي كانت قد ذهبت إلى العاصمة دار السلام بأمتعة كبيرة ضمت أطعمة ومشروبات للبعثة خلال فترة التواجد في تنزانيا، ليس الأهلي فقط بل سار صن داونز على نفس الطريق.

هذا التحرك من جانب بعثة الأهلي وبعثة صن داونز أثار حالة كبيرة من الفضول في تنزانيا خاصة وأن كل هذه الأشياء متوافرة في السوق المحلي في تنزانيا، وهو ما جعل الأمر علامة استفهام كبيرة.

صحيفة pulsesports أفردت مساحة للحديث عن الأمر في محاولة لتفسير الأمر الذي أقدم عليه الأهلي وصن داونز ولخصت الأمر بأنه يبدو أن الأهلي وصن داونز أبدوا القلق من حوادث تسمم أو تخريب.

وذكرت الصحيفة أن الأهلي وصن داونز ربما قاما بهذا الأمر بعد الواقعة التي حدثت لفريق جالاكسي من بتسوانا والذي أكد مدربه مورينا راموريبولي أنه كانت هناك محاولات لإحباط استعدادات الفريق للمباراة .

وقال راموريبولي مدرب جالاكسي :" في يوم الخميس، تناولنا الفواكه والأطعمة المختلفة التي كانت متوفرة أيضًا في القائمة في ذلك اليوم، ولم تكن هناك أي شكاوى، لم أتناول الطعام يوم الجمعة، شربت العصير فقط، لكن عندما استيقظت في اليوم التالي، كان الأمر كما لو كنت في حالة سكر".

وأضاف المدرب أنه كان هناك خمسة لاعبين لم يتمكنوا من الاستيقاظ وتدخل الطبيب، وأكمل أنهم خاطبوا إدارة الفندق  حيث كان هناك اشتباه في حادث تسمم، مؤكدًا أنهم لم يتوصلوا لأي معلومة.

ويستعد الأهلي لمواجهة سيمبا لكن هذه المرة ستكون في العاصمة المصرية القاهرة حيث يحتاج الفريق للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة من أجل حجز البطاقة إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

تقام مباراة الأهلي وسيمبا في إياب دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة القادمة في تمام العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي القادمة أمام سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس.