انسحاب 24 لاعبة من الدوري الاسترالي بسبب مشاركة 5 رجال في مباريات السيدات

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 08:58 م

shareicon

مشاركه

انسحاب اللاعبات

انسحاب اللاعبات

انسحبت 24 لاعبة كرة قدم نسائية من أحد أندية كرة القدم الأسترالية لتجنب إجبارهن على التنافس ضد فريق يضم خمسة لاعبين ذكور تم التعرف عليهم.

وأثارت الانتصارات الساحقة الأخيرة التي حققها فريق كرة قدم نسائي يضم خمسة لاعبين ذكور جدلاً، مما دفع أحد مديري النادي إلى الكشف عن أن ما لا يقل عن 24 لاعبة استبعدن أنفسهن من هذه الرياضة في الأسابيع الأخيرة لتجنب التنافس ضد الرجال.

وأصيبت لاعبة بجروح بالغة على يد لاعب ذكر تم التعرف عليه لدرجة أنها لم تعد قادرة على المشاركة في هذه الرياضة، وهو ماجعل باقي اللاعبات للثورة على مايحدث والانسحاب حتى يتم وضع حد للأمر.

وفي سياق منفصل أعلن المنتخب الإسباني لكرة القدم النسائية، عن قائمة اللاعبات الخاصة بتصفيات يورو 2025، وقد تخللها مفاجآة باستبعاد أيتانا بونماتي المتوجة بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2023.

كما تم استبعاد كاتالينا كول لاعبة منتخب سيدات إسبانيا، وذلك بسبب عدم الجاهزية البدنية للاعبتين.

وقد توج منتخب سيدات إسبانيا لكرة القدم النسائية، بلقب بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على فرنسا، بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على الملعب الأوليمبي في إشبيليه.

وحضر النهائي في لا كارتويا 57 ألف متفرج حيث شهدت المباراة حضورًا جماهيرًا كبيرًا.

وسجلت اللاعبة أيتانا بونماتي هدف التقدم لإسبانيا، بينما عززت ماريونا كالدينتي تقدم منتخبها بالهدف الثاني بالدقيقة 53.

وبهذا اللقب تتربع إسبانيا، على عرش المنتخبات النسائية بعد تتويجها بكأس العالم 2023 لأول مرة في تاريخها لتحرز لقبها العالمي الثاني في أقل من عام.

كما ضمنت إسبانيا، تأهلها لأولمبياد باريس 2024 ليظهر المنتخب في المنافسات النسائية رسميًا بعد التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية.