رونالدو يسطر أرقامًا تاريخية في تاريخ دوري روشن السعودي

كتب : محمد حسن

الأربعاء، 03 أبريل 2024 01:18 ص

shareicon

مشاركه

 كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية "هاتريك" في مباراة اليوم التي جمعت بين فريقه النصر السعودي أمام أبها ضمن منافسات الجولة 26 من دوري روشن السعودي, ليقود فريقه لتحقيق فوز كبير على حساب أبها بنتيجة 8/0 في واحدة من أكبر نتائج هذا الموسم.

ويعتبر "هاتريك" رونالدو اليوم هو الهاتريك الثاني تواليًا له هذا الموسم بعدما تمكن من تسجيل ثلاثية المباراة الماضية لفريقه النصر أمام الطائي في الجولة 25 من دوري روشن, وبهذا الهاتريك أصبح صاروخ ماديرا أول لاعب في في تاريخ دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقه في موسم 2008/2009 يسجل هاتريك مرتين متتاليتين وثاني لاعب  في تاريخ الدوري السعودي بشكل عام يحقق هذا الرقم خلف الإكوادوري كارلوس تينوريو الذي سبق وأن سجل مع النصر أيضًا أمام الطائي وأمام النجمة 3 أهداف و5 أهداف على التوالي في الأسبوع الـ 12و 13 من موسم 2002/2003 .

واستكمالُا للأرقام القياسية لصاروخ ماديرا بهاتريك اليوم أصبح ثاني لاعب يهز الشباك 3 مرات في مباراة واحدة من خارج منطقة الجزاء في تاريخ دوري المحترفين السعودي، بعد ياسر القحطاني مع الهلال أمام هجر في 2016 وأول لاعب يسجّل هدفين من ضربتين حرتين مباشرتين في دوري المحترفين السعودي منذ جلال الداوودي مع الرائد أمام الوحدة في 2019. رونالدو اللاعب الوحيد الذي سجّل أكثر من ضربة حرة مباشرة منذ أول مباراة مع النصر برصيد 4 أهداف.

وجدير بالذكر أن رونالدو تمكن من تسجيل 65 "هاتريك" خلال مسيرته الكروية بشكل عام، منها 44 مع ريال مدريد الإسباني، و10 مع المنتخب البرتغالي، و3 برفقة كل من يوفنتوس ومانشستر يونايتد، إضافة إلى 5 مع النصر.

وبشكل عام يحتل رونالدو حاليًا صدارة هدافي بطولة دوري روشن السعودي برصيد 26 هدفًا، وبفارق 4 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال الذي سجل 22 هدفًا، كما أنه يتقدم بفارق 8 أهداف عن الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة الذي وقّع 18 هدفًا.

طالع أيضا: 

فرناندو توريس: محمد صلاح الأفضل في العالم

وفي حال تحقيق رونالدو صدارة هدافي الدوري هذا الموسم سيكون أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق لقب الهداف في 4 دوريات مختلفة بعدما حقق صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد  والدوري الإسباني مع ريال مدريد بالإضافة للدوري الإيطالي مع يوفنتوس.