غدًا .. انطلاق الجولة الأخيرة من تصفيات السيدات المؤهلة لأولمبياد باريس بطموحات مختلفة

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 04 أبريل 2024 03:59 م

shareicon

مشاركه

منتخب جنوب افريقيا

منتخب جنوب افريقيا

تنطلق غدًا الجمعة 5 أبريل 2024، الجولة الأخيرة من تصفيات دورة السيدات للألعاب الأولمبية باريس 2024،  حيث ستتنافس المنتخبات الأربعة: المغرب، زامبيا، نيجيريا وجنوب إفريقيا على بطاقة التأهل لإفريقيا في بطولة كرة القدم للسيدات، والتي ستبدأ 25 يوليو 2024.

سيكون ملعب، ليفي مواناواسا، مسرحًا لاستضافة مباراة قوية بين سيدات زامبيا والمغرب، حيث ستكون المباراة مكرّرة عن اللقاء السابق، عندما التقى المنتخبان في شهر سبتمبر الماضي، وفازت حينها زامبيا في المباراتين بنتيجة(2-0 و6-2).

كما شهد منتخب المغرب للسيدات تغييرات واسعة خاصة على المستوى الفني، حيث تولى المدرب الإسباني خورخي فيلدا، بطل العالم مع إسبانيا سنة 2023، القيادة الفنية لهن، وهو مايبشر بظهورهن بمستويات متفوقة الفترة المقبلة بالمباريات الرسمية .

وتريد زامبيا التي كانت حاضرة في آخر أولمبياد في طوكيو، تحقيق المشاركة الثانية تواليا، حيث ستعتمد على لاعبتيها، اللتان كانتا الأغلى في خلال فترة الانتقالات الأخيرة، وهو الثنائي باربرا باندا وراشيل كوندانانجي.

وفي نفس السياق من التصفيات ستلتقي نيجيريا مع جنوب إفريقيا على ملعب أبيولا، حيث تطمح النيجيريات للتأهل للألعاب الأولمبية للمرة الرابعة.

ويتطلع بطل إفريقيا منتخب جنوب إفريقيا للمشاركة الثالثة في الألعاب الأولمبية خلال تاريخه، بعد الوصول إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023، حيث تواجه "بانيانا بانيانا" تحديا جديدا وهو العودة للمشاركة في الأولمبياد الذي غابت عنه منذ سنة 2016، وستبذل ديزيريه إليس، قصارى جهدها لتحقيق ذلك.