كاف متفائل بشأن أمم افريقيا والسكرتير العام يؤكد: لا مجال للراحة

كتب : طارق طلعت

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:23 ص

shareicon

مشاركه

كاف

كاف

أكد فيرون موسينجو أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الأمور الخاصة بالتحضير لأمم أفريقيا تسير بشكل جيد.

ويتواجد فيرون في الوقت الحالي في دولة الكاميرون من أجل متابعة التحضيرات للحدث الكبير الذي من المقرر أن يبدأ يوم 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام المقبل.

وقال فيرون من خلال تصريحات للموقع الرسمي للكاف إنه تم عقد عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة وحكومة الكاميرون، كم تم عقد عدة جلسات مع وزير الصحة في الكاميرون ماناودا ملاخي وذلك من أجل مناقشة النهج الصحي وبروتوكولات كوفيد 19.

وقال فيرون في تصريحاته: "كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون. هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به. علينا أن نستمر بنفس الزخم. لا يمكننا أن نرتاح. علينا العمل على مدار الساعة. أنا لا أستريح ، اللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح. CAF لا يمكن أن يستريح. يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود. نريد أن نرى نسخة عظيمة من توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية هنا في الكاميرون في يناير من العام المقبل."

وأكمل: "لقد وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة، خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار. نحن نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون."

وعن التقدم في التحضيرات للبطولة قال: "هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه ليل نهار من قبل الدولة المضيفة، الكاميرون لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة، نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض، نحن نرى هذا التقدم، ونعترف به".