كأس العرب.. فيديو.. تفوق دفاعي وهجومي.. مشوار مصر وتونس قبل نصف النهائي

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 12:16 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يدخل منتخب مصر تحدٍ جديد، عندما يواجه منتخب تونس، في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر، خلال الفترة الجارية، وتستمر حتى السبت المقبل، وذلك على ستاد 974، بالدوحة، حيث يسعى المنتخب الوطني لحصد بطاقة التأهل للمشاركة في المباراة النهائية للبطولة.
 
وتأهل منتخب مصر لنصف النهائي بعد تفوقه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي البطولة، وهى المباراة التي شهدت اللجوء إلى الوقت الإضافى لحسم بطاقة العبور لنصف النهائي.
 
التقى منتخبا مصر وتونس، في 40 مباراة سابقة قبل مباراتهما اليوم، وشهدت المواجهات الـ 40 فوز منتخب مصر في 13 مباراة بينما حقق المنتخب التونسي 16 انتصارًا وحسم التعادل نتيجة 11 مواجهة بين مصر وتونس، فيما سجل منتخب مصر 38 هدفًا بينما اهتزت شباكه في 44 مناسبة.

يستعرض "كورة بلس" مشوار مصر وتونس قبل المواجهة المرتقبة بينهما اليوم..

- مشوار مصر في كأس العرب

تأهل منتخب مصر كمتصدر للمجموعة الرابعة بعدما تساوى مع منتخب الجزائر في النقاط، لكل منهما 7 نقاط، كما سجل المنتخبين 7 أهداف واستقبلوا هدفًا واحدًا، قبل أن يحسم المنتخب الوطني الصدارة بفارق اللعب النظيف.
استهل منتخب مصر مشواره بالفوز على لبنان بهدف دون رد، في الجولة الأولى من بطولة كأس العرب، ثم فاز على السودان بخمسة أهداف دون رد، وأخيرًا تعادل مع منتخب الجزائر بهدف لمثله.

وفي دور ربع النهائي فاز منتخب مصر على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة امتدت إلى شوطين إضافيين، بعدما تعادلا في الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل منهما.

إجمالاً سجل منتخب مصر 10 أهداف بكأس العرب بينما استقبل هدفين.

- مشوار تونس في كأس العرب

تأهل منتخب تونس إلى دور ربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع منتخب الإمارات، حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة، بينما سجل 6 أهداف واستقبل 3 أهداف بفارق 3 أهداف عن منتخب الإمارات الذي سجل 3 أهداف فقط.

استهل منتخب تونس مشواره في دور المجموعات بالفوز على موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف، فيما هُزم من سوريا بهدفين دون رد، في الجولة الثانية، وأخيرًا فاز على الإمارات بهدف دون رد.

وفي دور ربع النهائي فاز على منتخب عمان، بهدفين مقابل هدف، وإجمالاً سجل المنتخب التونسي 8 أهداف بكأس العرب بينما أستقبل 4 أهداف، ويعد سيف الدين الجزيرى مهاجم تونس هداف البطولة بـ4 أهداف.