الهلال أول أضلاع كأس السوبر السعودي 2024-2025

كتب : إسراء أبوعلي

السبت، 06 أبريل 2024 11:37 ص

shareicon

مشاركه

الهلال السعودي

الهلال السعودي

بات فريق الهلال بقيادة مدربه البرتغالي خورخي جيسوس، أول المتأهلين إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر السعودي 2024-2025.

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن جاء تأهل الهلال إلى النسخة المقبلة من السوبر السعودي، بعدما استفاد فريق خورخي جيسوس من فوزه على الخليج 4-1، وتعادل الأهلي 1-1 مع الوحدة، مساء أمس الجمعة، ضمن منافسا الجولة الـ 27 من دوري روشن.

وأشارت إلى أن نتيجة مباراة الأهلي والوحدة قتلت رسميا فرصة الفريق الجداوي ثالث الترتيب، في الحصول على اللقب، وضمنت للهلال إنهاء الدوري بطلا، أو وصيفا على أقل تقدير.

ورفع الهلال رصيده في الصدارة إلى 77 نقطة، قبل سبع جولات على نهاية المسابقة، ليتسع الفارق بينه وبين الأهلي إلى 25 نقطة، وهو ما يفوق الحد الأقصى لعدد النقاط الذي يمكن الحصول عليه من آخر سبع جولات.

وكان الأهلي يحتاج إلى خسارة الهلال، مع فوزه بالتزامن على الوحدة، حتى يضيق الفارق بينهما إلى 20 نقطة، ويظل أمله قائما في اللحاق بالكتيبة العاصمية، إن حقق العلامة الكاملة في الجولات المتبقية، مقابل خسارة الزعيم جميع مبارياته السبع.

وتجمع بطولة السوبر بين بطلي ووصيفي الدوري والكأس، بنظامها الجديد والمشاركة فيها إلى أربعة فرق، بدءًا من النسخة الماضية.

ويشارك الهلال في بطولة السوبر للمرة الثامنة عبر تاريخه، وسيبحث عن تحقيق ذهبها للمرة الرابعة، بعد قنصه أعوام 2015 و2018 و2021.