مصطفى شوبير ينفرد برقم مميز في دوري أبطال إفريقيا

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 06 أبريل 2024 02:59 م

shareicon

مشاركه

مصطفى شوبير

مصطفى شوبير

يواصل مصطفى شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي، تألقه خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي بعد إصابة محمد الشناوي.

وأخذ مصطفى شوبير الثقة لحراسة مرمى النادي الأهلي بشكل أساسي في دوري أبطال إفريقيا بعد إصابة محمد الشناوي خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة بكسر في الكتف أثناء مواجهة مصر وكاب فيردي في الجولة الثالثة من كأس أمم إفريقيا.

طالع أيضًا:

بث مباشر.. مباراة مانشستر سيتي (2 - 1) كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي.. لويس يسجل الثاني

محمد صلاح: الجميع في ليفربول متوتر بسبب الدوري الإنجليزي

رسائل جوزيه جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة مودرن فيوتشر.. تحذير وطلب

مصطفى شوبير ينفرد برقم مميز في دوري أبطال إفريقيا

ومنذ إصابة محمد الشناوي، حرس مصطفى شوبير مرمى النادي الأهلي في 5 مباريات، 3 مواجهات في دور المجموعات ثم مباراتي سيمبا في ربع النهائي.

وتواجد مصطفى شوبير حارسًا أساسيًا للأهلي في مواجهة شباب بلوزداد في الجزائر، ثم ميدياما في غانا وأخيرًا أمام يانج أفريكانز في القاهرة، قبل أن يواجه سيمبا التنزاني ذهابًا وإيابًا.

وتمكن مصطفى شوبير من الحفاظ على نظافة شباكه في الـ5 مباريات التي خاضها مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، بدون أن يستقبل أي هدف.

وبالتالي أصبح مصطفى شوبير متساويًا مع هوجو ماركوس، حارس مرمى نادي بترو أتلتيكو الأنجولي، الذي لم يستقبل أي هدفًا لكن خلال 7 مباريات.

لكن يتفوق مصطفى شوبير على حارس بترو أتلتيكو الأنجولي في عدد التصديات التي قام بها خلال دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي.

وقام مصطفى شوبير خلال الـ5 مباريات في دوري أبطال إفريقيا بـ24 تصدي، بمعدل 4.8 تصدي في المباراة الواحدة، ليكون الأعلى بين كل الحراس الموسم الحالي في معدل التصديات.

كما أن مصطفى شوبير خلال الـ5 مباريات التي خاضها مع النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، حصل على أعلى تقييم في 3 مباريات منهم أمام شباب بلوزداد (8.1/10)، وميدياما الغاني (8.2/10) إضافة إلى سيمبا التنزاني ذهابًا (9.1/10).

بالتالي كتب مصطفى شوبير رقمًا مميزًا في دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي مع النادي الأهلي، ليكون خير خلف للحارس محمد الشناوي ويبعث طمأنينة لقلوب الجماهير الحمراء.