اختيار غزلان شباك سفيرًا لـ بطولة كأس العالم للرجال 2030

كتب : حاتم شعبان

السبت، 06 أبريل 2024 04:18 م

shareicon

مشاركه

سفراء كأس العالم للرجال 20230

سفراء كأس العالم للرجال 20230

اختارت لجنة الملف الثلاثي المشترك لتنظيم بطولة كأس العالم للرجال، مونديال 2030 بين الثلاثي المغرب إسباني والبرتغال، لاعبة كرة قدم نسائية ضمن سفراء كأس العالم المقرر له، بعد 6 أعوام من الآن وهي غزلان العربي شباك قائدة المنتخب المغربي للسيدات، والمحترفة في صفوف ليفانتي بالاس الإسباني.

واختيرت غزلان شباك لاعبة المغرب للسيدات سفيرة للملف، هذا وجانب كلا من أشرف حكيمي، نور الدين النيبت من المغرب إضافة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، والإسبانيين لويس فيجو، أندريس إنييستا، ياسين بونو، ألفارو موراتوا، دولوريس سيلفا، إيرين باريديس، إ يمانويل أديبايور.

وعاد المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية بقيادة المدير الفني الإسباني خورخي فيلدا، بفوز ثمين 2-1 أمام مضيفه منتخب زامبيا للسيدات، في ذهاب الدور الرابع والأخير، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين، وافتتحت زينب الرضواني لاعبة المنتخب المغربي الشقيق، التسجيل لمنتخب أسود الأطلس في الدقيقة 46، قبل أن يعادل المنتخب الزامبي في الدقيقة 81 عبر لوشومو مويمبا.

وسجلت روزيلا ايان هدف الفوز لسيدات المغرب، في الدقيقة 90+5، علمًا أن خديجة الرميشي حارسة مرمى المغرب وفريق الجيش الملكي، تصدّت لركلة جزاء في الشوط الأول.

مباراة الإياب بين المنتخبين مقررا لها في الـ 9 من أبريل، على ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، من أجل حسم بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية.