ثورة وشيكة داخل بايرن ميونخ.. واختبار أخير لتوماس توخيل

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 07 أبريل 2024 02:27 م

shareicon

مشاركه

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

يبحث نادي بايرن ميونخ الألماني عن إحداث ثورة تغيير داخلية، خاصة بعد السقوط المدوي أمام نظيره هايدنهايم مساء أمس السبت، وتلقي الخسارة السابعة هذا الموسم في الدوري الألماني، ليترك الفرصة لاقتراب منافسه باير ليفركوزن لخطف لقبه المتوّج به في الموسم الماضي.

ويسيطر بايرن على الدوري الألماني بقبضة من حديد على مدار الأحد عشر عامًا الماضية. في الموسم الماضي انتهى بهم الأمر بالفوز باللقب في الدقائق الأخيرة من المسابقة، بعد سقوط منافسه الأول بوروسيا دورتموند في فخ التعادل أمام ماينز، ومع ذلك، هذا الموسم لم يتمكنوا من الوقوف في وجه باير ليفركوزن الذي هو بالفعل ويتصدرهم بفارق 16 نقطة قبل ست مباريات متبقية في بطولة الدوري.

أمام نادي هايدنهايم، تلقى النادي البافاري هزيمته السابعة هذا الموسم في الدوري الألماني، وهو أمر لم يحدث منذ موسم 2011-2012 عندما انتهى بوروسيا دورتموند بلقب الدوري. بعد خروجه من دور الـ 32 لكأس ألمانيا على يد دوري الدرجة الثالثة، لم يتبق أمام بايرن سوى دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسم فاشل بالفعل.

ماكس إيبرل المدير الرياضي في بايرن ميونخ يؤكد الثورة

بعد الخسارة بنتيجة 3 - 2 أمام هايدنهايم، في نهاية المباراة، سُئل ماكس إيبرل، المدير الرياضي لبايرن، عن خطط مجلس الإدارة للموسم المقبل وما إذا كانت هناك إعادة هيكلة للفريق، وهو الأمر الذي لم يتردد ليجيب: "نعم، لأن هناك أشياء كثيرة تحتاج إلى التغيير".

ومع ذلك، أكد كل من كريستوف فرويند وإيبرل أن بايرن لن يطرد توماس توخيل على الفور . إلى ذلك، أكدوا أن المدرب الألماني سيجلس على مقاعد بدلاء ملعب الإمارات في مباراة النادي البافاري المقبلة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أرسنال.

مصير توخيل على المحك في بايرن ميونخ

لاعب بايرن السابق والدولي مع المنتخب الألماني، ديدي هامان، طلب بالفعل رحيل توخيل مباشرة بعد الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند : "على إدارة بايرن أن تسأل نفسها عما إذا كان من الأفضل في الأسابيع المقبلة أن يقود توماس توخيل المباراة النهائية".

كما انتقد أسطورة كرة القدم الألمانية، لوثار ماتيوس ، بشدة المدرب الألماني بعد الهزيمة أمام إف سي هايدنهايم: "النتيجة تقول الكثير. توماس توخيل لا يمكنه الاستمرار في قيادة الفريق! هناك مؤتمرات صحفية وتصريحات غريبة. لهذا السبب "أتخيل" "رد فعل من بايرن خلال الـ 24 أو 48 ساعة القادمة. الفريق يحتاج إلى دفعة ولا يستطيع توخيل منحهم ذلك".

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، إذا اتخذ بايرن قرارًا نهائيًا بالاستغناء عن خدمات توخيل، فسيتعين على النادي البافاري تعويض المدرب بمبلغ 10 ملايين يورو . في الواقع، في الموسم الماضي كان عليهم بالفعل تعويض جوليان ناجيلسمان بحوالي 24 مليون يورو.

لا يوجد مدرب للموسم المقبل

ومنذ أن أعلن بايرن في بيان يوم 21 فبراير الماضي، أن توماس توخيل سيرحل عن النادي بنهاية الموسم، لا يزال مجلس الإدارة يبحث عن المرشحين لشغل مقاعد بدلاء الفريق الألماني الموسم المقبل. ناجيلسمان، رانجنيك، زيدان، مورينيو ودي زيربي هم بعض الخيارات التي تتعامل معها الإدارة الرياضية.

في مقابلة قبل المباراة ضد إف سي هايدنهايم، أقر كريستوف فرويند لقناة سكاي سبورتس "أننا نجري محادثات. نريد العثور على مدرب يمكننا قضاء وقت معه أكثر من المدربين في السنوات الأخيرة ".

ورغم أن المدير الرياضي لم يرغب في الحديث عن أي مدرب محدد، إلا أنهم من ألمانيا يشيرون إلى أن ناجلزمان هو من يتصدر القوائم ليكون مدرب بايرن المقبل رغم إقالته من النادي البافاري في مارس 2021.

طالع أيضًا: البطلة الأولمبية فريال أشرف تعود للكاراتيه مرة أخرى بعد توقف لمدة عام

وفقًا للمعلومات الواردة من "بيلد"، سيكون ناجيلسمان منفتحًا على العودة إلى بايرن، على الرغم من عدم استبعاد وصول جوزيه مورينيو إلى ألمانيا .

دعا ديدي هامن للتعاقد مع البرتغالي: "هناك العديد من المدربين في السوق، لكنني أفكر في مورينيو. يمكنك أن تفكر في ما تريده عنه، لكن في تشيلسي أراده اللاعبون. إنه رجل استثنائي" .

زين الدين زيدان وروبرتو دي زيربي ورالف رانجنيك هي أسماء أخرى يمتلكها مجلس الإدارة في محفظته. ومع ذلك، سيتعين علينا الانتظار حتى الصيف لنرى رقصة المدربين على المقاعد ومن سيختاره الفريق البافاري.