أول تعليق من لجنة الحكام بعد واقعة الاعتداء على محمد معروف (خاص)

كتب : صلاح أبو زيد

الإثنين، 08 أبريل 2024 02:22 م

shareicon

مشاركه

فيتور بيريرا - رئيس لجنة الحكام

فيتور بيريرا - رئيس لجنة الحكام

انتقد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، رد فعل لاعبي أبو سليم الليبي عقب الاعتداء على الحكم الدولي المصري محمد معروف خلال مباراة نهضة بركان ضمن منافسات إياب ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية. 

وشهدت مباراة نهضة بركان المغربي أمام نظيره أبو سليم الليبي، اعتداءات على الحكم المصري محمد معروف الذي أدار اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقال بيريرا في تصريحات عبر "كورة بلس": "تأسف لجنة الحكام لمثل هذه الأحداث، ونحن مستعدين لتقديم كل الدعم الفني والقانوني لحكام المباراة، وخاصة حكم الساحة محمد معروف.

وتابع: "محمد معروف هو واحدًا من أفضل الحكام المصريين، ويتواجد ضمن حكام النخبة في "كاف" وتم اختياره مسبقًا لكأس العالم 2026 ، ويحظى بالدعم الكامل من لجنة الحكام.

وتأهل فريق نهضة بركان لـ نصف نهائي البطولة بعد الفوز القاتل في الدقائق الأخيرة من اللقاء على ضيفه أبو سليم الليبي بنتيجة 3-2، مستفيدا من التعادل السلبي في مباراة الذهاب.

طالع أيضًا: موعد مباراة الهلال ضد النصر في كأس السوبر السعودي 2024 والقناة الناقلة

تفاصيل أحداث مباراة نهضة بركان وأبو سليم الليبي في كأس الكونفدرالية

وتقدم أبو سليم الليبي بهدف في الدقيقة 47، قبل أن يتعادل نهضة بركان في الدقيقة 68، ثم أضاف نهضة بركان الهدف الثاني في الدقيقة 72، قبل أن يعود أبو سليم ويتعادل مرة أخرى في الدقيقة 83.

واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة بعدما سجل نهضة بركان هدفًا تم إلغاؤه بعد العودة لتقنية "الفيديو" ليحتج أصحاب الأرض على قرار محمد معروف ليتم طرد بعدها اللاعب عمر العرجون في الدقيقة 90+12.

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى سجل نهضة بركان هدف قاتل في الدقيقة 90+15 ليحتج لاعبو أبو سليم إن الوقت بدل من الضائع كان قد انتهى ليقوم الحكم الدولي المصري محمد معروف بإشهار البطاقة الحمراء في وجه حسام العلباني لاعب الفريق في الدقيقة 90+19، ليعتدي لاعبو الفريق الليبي وجهازهم الفني على الحكم المصري.

طالع أيضًا: تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة إنبي في دوري نايل.. مُفاضلة بين موديست وأبوعلي

عقوبات الاتحاد الأفريقي المتوقعة على لاعبي أبو سليم الليبي

وقد يواجه لاعبو أبو سليم عقوبات رادعة بعد صدور التقرير النهائي للحكم محمد معروف عن المباراة.

وتدين لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي مثل تلك الأفعال والاعتداءات على حكم المباراة وارتكاب سلوك غير رياضي تجاهه.

ومن المتوقع أن تصل العقوبات التي سيصدرها الاتحاد الأفريقي كاف" إلى إيقاف اللاعبين المتورطين في الواقعة لمدة قد تصل إلى 6 أشهر أكثر أو أقل، وفقًا لتقرير الحكم النهائي، بالإضافة إلى عقوبات مالية ضخمة على اللاعبين والاتحاد الليبي لكرة القدم قد تصل لـ 10 آلاف دولار.