هل يقدم ريكو لويس أوراق اعتماده لجوارديولا أم يتنفس فينيسيوس جونيور الصعداء؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 03:25 م

shareicon

مشاركه

فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد

فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد

من المؤكد أن فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد الإسباني، تنفس الصعداء عندما تم إبلاغه بأن الإنجليزي كايل ووكر ظهير أيمن فريق مانشستر سيتي لن يسافر إلى ملعب سانتياجو برنابيو اليوم.

"في كل مرة يخرج فيها لاعب بسبب الإصابة، يكون الأمر محزنًا للغاية، ووكر هو أحد أفضل المدافعين في العالم،" اعترف جناح ريال مدريد، الذي عانى بالفعل من الرقابة القوية من اللاعب الإنجليزي العام الماضي.

ويغيب عن مانشستر سيتي اليوم الثنائي كايل وولكر وناثان أكي، مما أجبر بيب جوارديولا على "المراوغة" في الدفاع.

من يراقب فينيسيوس جونيور في مانشستر سيتي؟

في الواقع، يمكن أن يكون الشخص المسؤول عن رقابة "فيني" أحد أكثر اللاعبين غير المعروفين في تشكيلة مانشستر سيتي.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن اللاعب الذي سيكون متوفرًا لمراقبة فينسيوس هو ريكو مارك لويس (بيري، 21-1-2004)، وقد سجل للتو هدف الفوز على كريستال بالاس (2-4).

يمكن للظهير الإنجليزي، الذي يلعب دوليًا بعمر 19 عامًا، أن يتباهى بقوته أمام فينيسيوس خاصة بعد خطفه لرقمًا قياسيًا من لاعب ريال مدريد السابق كريم بنزيمة.

ونجح ريكو في تسجيل هدف في مواجهة ضد إشبيلية، في لقاء انتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح أصغر لاعب يسجل في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا بعمر (17 عامًا و346 يومًا) يسجل في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا .

وتوقع جواديولا: "هنا لا نعطي أي شيء لأي شخص. منذ اليوم الأول - دخل أكاديمية السيتي وهو في الثامنة من عمره - أدركنا أن هذا الصبي لديه شيء مميز ".

طالع أيضًا: ناجلسمان يوجه ضربة لجماهير بايرن ميونخ

من هو ريكو لويس الذي سيراقب فينيسيوس جونيور؟

قال بيب جوارديولا عن ريكو لويس "إنه يبلغ من العمر 18 عامًا. لقد كنت مدربًا لمدة 14 إلى 15 عامًا، وعلى الرغم من أنني قمت بتدريب لاعبين رائعين، يمكنني القول إنه أحد أفضل اللاعبين الذين دربتهم حتى الآن وحتى الآن".

قال جوارديولا عقب مواجهة مانشستر سيتي ضد لايبزيج التي انتهت للسيتيزين بثلاثة أهداف مقابل هدف: "لقد كان الموسم الماضي مفتاحًا لفهم ما يجب القيام به. اليوم كان اختبارًا آخر. لم يلعب كثيرًا، لكنه سيلعب كثيرًا في المستقبل".

من الظهير...إلى خط الوسط

لديه ثقة كبيرة به لدرجة أن جوارديولا وضعه كلاعب خط وسط، على غرار ما فعله مع ووكر نفسه أو مع ستونز. واعترف بيب بعد ذلك قائلاً: "عندما وضعته في المركز 8 أو 10 فذلك لأنني أعرف أنه يستطيع القيام بذلك. إنه يتحرك بشكل جيد بين الخطوط، ويهاجم المساحات بشكل جيد... سيلعب العديد من المباريات في هذا المركز ".

وكان ذلك في مواجهة السيتي ضد بريستول سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي .

وتزامن ظهور ريكو لويس في الوقت المناسب مع رحيل كانسيلو عن الاتحاد، ليجد نفسه فتى جوارديولا المدلل الجديد.