منتخب سيدات المغرب يفوز على بنما بثلاثية استعدادًا لكأس العالم

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 07:51 م

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب للسيدات

منتخب المغرب للسيدات

فاز منتخب سيدات المغرب لكرة القدم تحت 20 عامًا على نظيره بنما تحت 23 عامًا بثلاثية مقابل هدف بالمباراة التي جمعت المنتخبين وديًا بمركب محمد السادس.

وكان المنتخب المغربي النسائي لأقل من 20سنة قد فاز على المنتخب البانامي لأقل من 23 سنة في اللقاء الودي الأول بنتيجة هدفين لصفر،قبل أن يجدد انتصاره في اللقاء الثاني .

وسجل أهداف المنتخب المغربي في لقاء اليوم كلًا من فاطمة الغزواني في الدقيقتين 41و85، وضحى المدني في الدقيقة80.

ويستعد المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة لنهائيات كاس العالم التي ستجرى بكولومبيا.

واقترب المنتخب المغربي الأول للسيدات، من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، بعد فوزه الدراماتيكي بنتيجة 2- 1 على زامبيا، في مباراة ذهاب الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى الأولمبياد، في ندولا.

حقق المنتخب المغربي فوزًا هامًا خارج الديار، حيث تمكنت المهاجمة، روزيلا أيان، من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 95.

يضع هذا الانتصار سيدات المغرب، في أريحية قبل مباراة الإياب حيث أصبح المنتخب على بُعد خطوة واحدة من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخهن.

وأظهر المنتخب المغربي للسيدات، بتوجيه ذكي من المدرب، خورخي فيلدا، مرونة ومهارة استثنائية للتغلب على الزامبيات بقيادة بروس مواب.

وواجهت المغربيات ضغوطا كثيرة منذ بداية المباراة، وتمكنت حارسة المرمى المغربية، خديجة الرميشي، من التصدي لرجلة جزاء نفذتها، بريسكا شيلوفيا، في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.

ويتبقى مباراة الحسم اليوم، ففي حال فوز المغرب سيتأهل رسميًا للظهور في أولمبياد باريس للمرة الأولى في تاريخه ويستكمل الإنجازات التي يحققها في الكرة النسائية بعد الإنجاز التاريخي بالتأهل لكأس العالم 2023 الأخيرة لأول مرة في تاريخه وتاريخ المنتخبات العربية.