الإنجليزية ريتشل دالي تُعلن اعتزالها اللعب الدولي

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 11 أبريل 2024 04:10 م

shareicon

مشاركه

ريتشل دالي لاعبة منتخب سيدات إنجلترا لكرة القدم

ريتشل دالي لاعبة منتخب سيدات إنجلترا لكرة القدم

أعلنت ريتشل دالي لاعبة منتخب سيدات إنجلترا لكرة القدم، اعتزالها اللعب الدولي مع منتخب بلادها بشكل نهائي، فكانت آخر مباراة لها أمام أيرلندا في التصفيات المؤهلة ليورو 2025.

وتبلغ اللاعبة الإنجليزية 32 عامًا وتلعب لصفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي حيث أنها لم تُعلن اعتزال اللعب المحلي ولازالت متواجدة ضمن قائمة فريقها.

وفي نفس السياق أنهى نادي تشيلسي الإنجليزي، اتفاقه مع سونيا بومباستور المديرة الفنية لفريق ليون الفرنسي، من أجل تدريب سيدات البلوز خلفًا لإيما هايز بداية من الموسم الجديد.

ووفقًا لما نشرته جريدة "الدايلي ميل" أن تشيلسي أنهى صفقتة مع مدربة ليون سونيا بومباستور لخلافة إيما هايز المغادرة في نهاية الموسم.

وكان البلوز يبحث عن بديل هايز بعد أن أعلنت أنها ستترك النادي في الصيف لتصبح المدرب الجديد للمنتخب الوطني للسيدات في الولايات المتحدة.

وبحسب ما ورد تم الاتفاق على التعويض مع الجانب الفرنسي، حيث كان من المقرر أن يستمر عقد بومباستور حتى عام 2025، حيث أن ليون كان مصممًا على الاحتفاظ بالمديرة الفنية.

وأدت فلسفة بومباستور ذات التوجه الهجومي إلى أن يصبح ليون أحد أكثر الفرق المرهوبة في كرة القدم النسائية بعد فوزها سابقًا بالدوري بسجل خالٍ من الهزائم خلال أول موسم كامل لها في المسؤولية.

وقادت المدربة البالغة من العمر 43 عامًا النادي إلى لقب الدوري الفرنسي في الموسمين الأخيرين، بالإضافة إلى كأس فرنسا في عام 2023.

وهي المدربة الوحيدة التي فازت بدوري أبطال أوروبا للسيدات في آخر 15 عامًا.