بهدف وسام القاتل.. الأهلي يهزم زد في الدوري قبل مواجهة الزمالك "فيديو"

كتب : أحمد حسين

الخميس، 11 أبريل 2024 08:56 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وزد

الأهلي وزد

خطف النادي الأهلي فوزا قاتلا بهدف دون رد من أمام فريق زد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس، على ستاد السلام، ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة بمنافسات الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

الشوط الأول:

المباراة كانت تسير إلى النهاية بالتعادل السلبي دون أهداف، إلا أن الفلسطيني وسام أبوعلي نجح في تسجيل الهدف القاتل للنادي الأهلي، في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

البداية كانت سريعة في الدقيقة السابعة، حيث أرسل كريم الدبيس كرة عرضية داخل منطقة جزاء زد وصلت إلى كهربا الذي هيأها إلى عمرو السولية، ليطلق الأخير تصويبة قوية باتجاه المرمى تصطدم بدفاعات زد وترتد إليه مرة أخرى، ليسددها مرة ثانية ولكن أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 14 وصلت كرة عرضية من المغربي رضا سليم داخل منطقة جزاء زد، مرت من أمام كهربا، ووصلت سهلة ليد حارس فريق زد، وبعدها بدقيقة أطلق رضا سليم من أمام منطقة جزاء زد، تصويبة قوية علت عارضة الحارس علي لطفي.

وظهر فريق زد أمام منطقة جزاء الأهلي بعدة كرات عرضية في الدقيقة 20 انتهت بتصويبة أرضية ضعيفة من مصطفى العش، خرجت بعيدا عن مرمى مصطفى شوبير.

وشهدت الدقيقة 24 أخطر فرص الشوط الأول لصالح النادي الأهلي، من خلال توغل لعمر كمال عبدالواحد داخل منطقة جزاء زد في الجانب الأيمن ومراوغة مدافعي الفريق، ثم أرسل كرة عرضية أمام المرمى وصلت إلى كهربا، لكنه لم ينجح في التعامل معها ولعبها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 27 أظهر علي لطفي حارس زد تألقا كبيرا وحافظ على مرمى من فرصتين في لعبة واحدة، حيث توغل كهربا داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها لطفي، لتعود إلى كهربا مرة أخرى الذي مرر الكرة إلى عمرو السولية، ليسدد الأخيرة أرضية مباشرة أمسكها علي لطفي.

ومن ضغط قوي للاعبي الأهلي بعد انتصاف الشوط قطع طاهر محمد طاهر كرة من دافعي زد في الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى المغربي رضا سليم، حيث تسلم الكرة ولكن الحارس علي لطفي تقدم نحوه ونجح في لعب الكرة لتصطدم بقدم سليم وتخرج بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 34 تسلم مروان عطية الكرة أمام منطقة جزاء زد ولعب كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى الخالي من الرقابة طاهر محمد طاهر، لكنه لعبها برأسه أعلى المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بنحو 4 دقائق ظهر فريق زد مجددا أمام مرمى الأهلي من خلال تصويبة قوية للاعب أحمد الصغيري، لكن الحارس مصطفى شوبير تصدى للكرة وأمسك بها.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني كانت حماسية من جانب الأهلي الذي كثف هجومه على مرمى زد من خلال الكرات العرضية، حيث كانت أخطرها في الدقيقة 65 وانتهت برأسية لطاهر محمد طاهر علت عارضة مرمى الحارس علي لطفي.

وواصل الحارس علي لطفي تألقه خلال الشوط الثاني، وتصدى لتصويبة قوية من مروان عطية في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وبعدها بلحظات أجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، تغييرين بنزول أحمد عبدالقادر ووسام أبو علي، على حساب عمرو السولية وطاهر محمد طاهر.

وكاد وسام أبو علي أن يُسجل الهدف الأول للأهلي، من أول لمسة له بعد مشاركته مباشرة، حيث أرسل عمر كمال عبدالواحد كرة عرضية متقنة داخل منطقة جزاء زد، ارتقى لها وسام أبو علي ولعبها برأسه قوية أبعدها الحارس علي لطفي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وتعرض مروان عطية لاعب النادي الأهلي، للإصابة في الدقيقة 67، حيث قام الجهاز الفني للأحمر باستبداله ودفع بمحمد مجدي أفشة بدلا منه.

وفي الدقيقة 77 سجل النادي الأهلي هدف عن طريق أحمد عبدالقادر من ركلة ركنية لعبت داخل منطقة الجزاء حتى وصلت الكرة إلى عبدالقادر الذي سددها داخل الشباك، لكن الحكم أمين عمر ألغى الهداف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR".

وأجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 81 بنزول أنتوني موديست وكريم فؤاد بدلا من رضا سليم ومحمود عبدالمنعم كهربا، لتنشيط الجانب الهجومي للفريق الأحمر.

وشهدت الدقيقة 85 كرة عرضية من عمر كمال عبدالواحد داخل منطقة جزاء زد وصلت إلى موديست، الذي لعبها بقدمه سهلة في يد الحارس علي لطفي.

وفي الدقيقة 89 نجح الفلسطيني وسام أبوعلي في خطف هدف الفوز للنادي الأهلي، بعدما أبعد مدافع زد كرة من أمام منطقة جزاء فريقه، حيث وصلت إلى وسام الذي تسلمها بشكل رائع وهيأها إلى موديست ليقوم الثاني بلعبة ثنائية بينهما تنتهي بتسديدة أرضية قوية من وسام في شباك الحارس علي لطفي، مرت الدقائق بعدها دون أي جديد، ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الأهلي هدف دون رد.