كلوب عن غياب محمد صلاح أثناء كأس أمم إفريقيا: واثقون من إيجاد الحلول

كتب : إيمان جمال

الخميس، 16 ديسمبر 2021 12:26 م

shareicon

مشاركه

يورجن كلوب ومحمد صلاح

يورجن كلوب ومحمد صلاح

تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن احتمالية غياب الثلاثي محمد صلاح، نجم منتخب مصر وساديو ماني، نجم النسغالي، ونابي كيتا، نجم منتخب غينيا، لتواجدهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

أكد كلوب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، قبل مواجهة نيوكاسل، المقرر أن تجمع الفريقين، مساء اليوم الخميس، على ملعب آنفيلد، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل"، أنه لن يلجئ إلى عقد صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، ليحل محل اللاعبين الذين سيغيبون عن الفريق خلال هذه الفترة.

تابع: "كنا نعلم أن ثلاثة منهم سيتأهلون وسيكونون هناك وكنا نعلم أن اثنين منهم على الأقل سيحققون نجاحًا كبيرًا في البطولة".

وبسؤاله هل يمكنك أن تكون مستعدًا لغيابهم والاستعداد لإيجاد بديل لكلاً من محمد صلاح أو ساديو ماني أو نابي، قال: "هذا أمر صعب في كل موقف لكني سعيد بالتشكيلة ولدينا خيارات للعب".

وواصل: "الشيء الأهم هو أن هناك الكثير من المباريات القادمة في هذه الفترة، ولكن بعد ذلك لدينا الكثير من المباريات لن يكون معنا فيها مو ونابي وساديو هنا".

استكمل: "هذا يعني أنه يتعين علينا العثور على تشكيلات لهذه المباريات، حتى عندما يكون لدينا منافسات في الكأس، يتعين علينا العثور على تشكيلات لهذه المباريات أيضًا، وهذا هو الوضع بحيث لا يمكنك أبدًا الاستعداد تمامًا لذلك، نحن واثقون تمامًا من أننا سنجد الحلول".

أشار كلوب إلى أن فريقه قد لا يكون في أفضل حالاته بدون صلاح وماني لكنه يعتقد أنهما سيجدان طريقة للفوز بالمباريات لإبقائهما في سباق اللقب

وأضاف: "أيا كان من سيلعب في الفترة التي لا يكون فيها الثلاثة هنا، فسيكون لديه خطة، ويمنحنا فرصة للفوز بمباراة كرة قدم".

وبسؤاله هل يمكن لليفربول اللعب بنفس الأداء بالظبط؟، قال: "ربما لا - لكن من يهتم؟ ثم نلعب كرة القدم التي يمكننا لعبها حينها".

أردف: "لا يمكنك دائمًا الحصول على الحل الأمثل، في هذه الحالة نحن بعيدين عن أن نكون الحل الأمثل بدون هؤلاء اللاعبين لكننا عرفنا ذلك والآن علينا التعامل معه ".

وبسؤاله عن رؤيته في إلغاء البطولة، قال إنه لا يملك أي شئ ليقوله إزاء هذا الأمر، وأن أصحاب القرار يجب أن يحسموا مصير البطولة بشكل قاطع.

وعن موعد إرسال لاعبيه للمنتخبات الأفريقية، أشار إلى أنه في انتظار اتضاح أمر إرسال اللاعبين، غير أن بعض التقارير أشارت إلى أن المنتخبات بإمكانها استدعاء لاعبيها بدءً من السابع والعشرين من ديسمبر الحالي، لكنه أعلن أنه في انتظار الحوار مع مدربي هذه المنتخبات للبدء في تنظيم الأمور وأنه في انتظار القرار النهائي، خاصة أن أمامه مباراة قوية وحاسمة ضد تشيلسي في الثاني من يناير المقبل وهي المباراة ألتي يتمنى فيها كلوب مواجهة البلوز بكل لاعبيه.