رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام نيوكاسل

كتب : محمد عادل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 02:05 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

ينتظر الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، تحقيق رقم قياسي جديد مع فريقه خلال المباراة التي ستجمعه بفريق نيوكاسل، المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من منافسات البريميرليج.

محمد صلاح اليوم قد يعادل رقم قياسي حققه الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي إذا سجل أو صنع هدفاً لفريقه في مباراة الليلة.

الهدف المنتظر من صلاح اليوم، سيكون الخامس له على التوالي في ملعب أنفيلد ضد نيوكاسل بالدوري الإنجليزي، ليصبح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي يسجل أمام نيوكاسل بملعب أنفيلد لـ 5 مواسم متتالية، إذ أنه يتعادل حاليا في الرقم القياسي بالتسجيل أمامهم لـ4 مواسم متتالية مع روجر هانت الذي فعلها بين عام 1961 و1967.

في حال سجل محمد صلاح أو صنع في مباراة نيوكاسل سيعادل الرقم القياسي الذي يملك جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بتسجيل أو صناعة الأهداف في 15 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي.

فاردي يعد أكثر من سجل أو صنع بشكل متتالي في البريميرليج، فقد ساهم في هدف لليستر سيتي في 15 مباراة متتالية في موسم 2015-2016 حيث سجل 14 هدفاً وصنع ثلاث إلى أن توقف هذا الرقم أمام ليفربول في السادس والعشرين من ديسمبر 2015. 

الدولي المصري يملك معدل تهديفي مميز أمام الفرق التي يدربها إيدي هاو، مدرب نيوكاسل الحالي، إذ سجل 8 أهداف في 6 مباريات أمام فريق بورنموث حين كان يدربه هاو، بمعدل هدف كل 65 دقيقة.

القائمة تضم العديد والعديد من الأسماء التي سبقها صلاح، فيأتي قبل لاعب ليفربول السابق ستان كوليمور الذي حققها في 12 مباراة متتالية، وقبل نجوم البريميرليج السابقين الهولنديين رود فان تيستلروي وروبن فان بيرسي اللذين فعلوها في 10 مباريات متتالية.

صلاح استطاع أن يحرز 13 هدفاً ويصنع 7 أهداف في 14 مباراة متتالية للريدز بدأت من مباراة تشيلسي في الجولة الثالثة والتي انتهت بالتعادل 1-1، وإذا سجل أو صناعة أي هدف اليوم أمام نيوكاسل سيفتح الطريق أمامه لإضافة رقم قياسي جديد في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه هذا الموسم مع ليفربول.