مازيمبي يتراجع عن إعلان وفاة لاعبه السابق كالابا ويكشف تفاصيل جديدة

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 13 أبريل 2024 06:31 م

shareicon

مشاركه

كالابا - مازيمبي

كالابا - مازيمبي

أصدر نادي مازيمبي الكونغولي بيانًا رسميًا يكشف خلاله حالة الزامبي رينفورد كالابا في حادث مروي الأليم.

وكتب نادي مازيمبي عبر حسابه الرسمي: "لقد علمنا للتو من الفريق الطبي الذي اعتنى بالزامبي رينفورد كالابا بعد سقوط الحادث الأليم".

واستمر نادي مازيمبي: "بعدما أعلن الطاقم الطبي الأول وفاته لنا، الآن تم نقله من قبل طاقم طبي آخر إلى العناية المركزة تحت الملاحظة المشددة".

وأضاف النادي الكونغولي في بيانه: "كالابا في حالة حرجة الآن تحت الملاحظة الطبية المشددة".

وكان نادي مازيمبي قد نشر عبر حسابه الرسمي منذ قليل: "يا لها من خسارة، لم ينج كالابا من حادث سير وقع اليوم السبت 13 أبريل في زامبيا بينا كابوي ولوساكا."

ويُعد كالابا من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي مازيمبي، حيث انضم إلى صفوف "الغربان" في يناير من عام 2011 ليستمر مع النادي حتى يوليو الماضي حيث أعلن لاعب الوسط اعتزاله كرة القدم.

وفاة كالابا لاعب مازيمبي السابق

وكان كالابا قريبًا من الانضمام لصفوف الزمالك في الانتقالات الشتوية من عام 2010 قبل أن تفشل الصفقة بعد أن عاد اللاعب من رحلة احتراف أوروبية تجول فيها بين عدد من الأندية.

ولعب كالابا في عدد من الأندية أبرزها زيسكو الزامبي وبراجا البرتغالي وجيسل فيسنتي قبل أن ينضم لصفوف مازيمبي.

ومع مازيمبي توج كالابا بعدد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أفريقيا 2015، السوبر الأفريقي 2011 و 2016 وكأس الكونفدرالية 2016.

كما فاز مع زامبيا بلقب كأس الأمم الأفريقية 2012، كما فاز بلقب هداف الكونفدرالية 2016.

ومن المقرر أن يواجه مازيمبي الأهلي يوم 20 من الشهر الجاري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على أن تكون العودة في القاهرة.