3 حلول أمام كولر لحل أزمة الوسط في مباراة الأهلي والزمالك بقمة الدوري

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 14 أبريل 2024 02:21 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يستمر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في استعدادًاته لمواجهة نظيره الزمالك، مساء غدًا الإثنين، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العاشر ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

وكان لاعبو الفريق الأول بالأهلي، قد حصلوا على راحة سلبية من التدريبات الجماعية، أمس السبت، من أجل إراحة اللاعبين نظرًا لضغط المباريات خلال الفترة الأخيرة على المستوى المحلي والإفريقي.

ويخوض الفريق الأول بالأهلي، مرانه الختامي على ملعب مختار التتش، على أن يدخل الفريق معسكرًا مغلقًا بأحد فنادق القاهرة، وذلك لفرض حالة من التركيز الشديد على اللاعبين نظرًا لأهمية اللقاء المرتقب.

ويحاول السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، خلال الوقت الحالي في التغلب على أزمة خط الوسط التي يعاني منها الفريق خلال الفترة الأخيرة بسبب غيابات اللاعبين نظرًا لمسلسل الإصابات المتكرر.

ويغيب عن الأهلي أمام الزمالك، في مركز خط الوسط كلًا من إمام عاشور، بسبب إصابة الكتف، بجانب أليو ديانج، الذي يغيب لإصابته في الركبة، وهناك شكوك في مشاركة مروان عطية للإصابة العضلية التي لحقت به في المباراة الماضية.

حلول أمام كولر لحل أزمة غيابات وسط الأهلي أمام الزمالك

- الخيار الأول

في حالة تأكد جاهزية مروان عطية، للعب في مباراة الأهلي والزمالك، من الممكن الاعتماد على الثلاثي عمرو السولية ومروان عطية وأحمد نبيل، الثلاثي الأكثر انسجامًا خلال الفترة الأخيرة خلال المشاركة في مباريات بالإضافة إلى تقديمهم أداء مميز وسيطرة كبيرة على خط الوسط.

- الخيار الثاني

إذا تأكد غياب مروان عطية، عن مباراة القمة أمام الزمالك بسبب الإصابة، وفي حالة تفكير السويسري مارسيل كولر، في اللعب بأسلوب هجومي وصناعة اللعب بشكل أكبر، من الممكن أن يعتمد على الثلاثي عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا بجانب محمد مجدي أفشة.

- الخيار الثالث

أما إذا فكر مارسيل كولر، في الاعتماد على اللعب بـ أسلوب دفاعي بشكل أكبر في مباراة الأهلي أمام الزمالك، من الممكن أن يدفع بـ أكرم توفيق في خط الوسط بجانب أحمد نبيل كوكا مع عمرو السولية أو محمد مجدي أفشة، للمحافظة على اللعب الدفاعي.

طالع أيضًا:

"محمد هاني أم عمر كمال".. كيف يفكر كولر في مباراة الأهلي والزمالك بقمة الدوري؟

جوميز يدرس إجراء تعديلات على تشكيل الزمالك أمام الأهلي في القمة

محمد صلاح ينتظر إنجاز تاريخي مع ليفربول أمام كريستال بالدوري الإنجليزي

ترتيب الفريقين في جدول الدوري

يحتل النادي الأهلي المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري المصري، برصيد 21 نقطة، حصدها من خلال لعب 10 مباريات، حقق الفوز في 6 مواجهات وتعادل 3 مرات وخسر لقاء وحيد، تمكن لاعبو المارد الأحمر من تسجيل 23 هدفًا واستقبلت مرمى الفريق 11 هدفًا.

فيما يحتل فريق الزمالك، الترتيب الثاني عشر في جدول الدوري المصري برصيد 18 نقطة، حصدها من خلال لعب 12 مباراة، حقق الفوز في 5 مواجهات وتعادل 3 مرات وخسر 4 مواجهات، تمكن لاعبو الفارس من تسجيل 20 هدفًا واستقبلت مرمى الفريق 13 هدفًا.