أول تعليق من تشابي ألونسو بعد تتويج باير ليفركوزن التاريخي بالدوري الألماني

كتب : صلاح أبو زيد

الأحد، 14 أبريل 2024 11:27 م

shareicon

مشاركه

تشابي ألونسو - مدرب باير ليفركوزن

تشابي ألونسو - مدرب باير ليفركوزن

عبر تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن عن سعادته الكبيرة بالتتويج التاريخي بلقب الدوري الألماني بعد الفوز على فيردر بريمن للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وتوّج نادي باير ليفركوزن باللقب الأول في تاريخه ببطولة الدوري الألماني الدرجة الأولى، بعدما فاز على فيردر برمين بخماسية نظيفة في الجولة الـ 29.

واستطاع ليفركوزن تحت قيادة تشابي ألونسو في التتويج باللقب، قبل خمس جولات من النهاية، ليكسر هيمنة بايرن ميونيخ على لقب "البوندزليجا"، في آخر 11 موسم.

وقال ألونسو في تصريحاته عبر ESPN: "ما حدث أشعر أنه ليس فقط لنا بل للعديد من الجماهير الذين طاردوا هذا الحلم لسنوات طويلة.

طالع أيضا:

بعد ظهوره في تدريبات الأهلي هل يلحق إمام عاشور بالقمة؟

موقف علي معلول من المشاركة في مباراة القمة أمام الزمالك

وتابع: "أتذكر المدربين القدامى مثل كريستوف داوم وكلاوس توبمولر وروجر شميدت إنهم هنا وهم جزء من هذا الإنجاز أيضًا، إنه من العظيم أن أحقق النجاح وأن أكون جزءًا منه مع هذا الفريق. 

وأكمل تشابي: "المرة الأولى لكل شيء مميزة دائمًا وهذا لقب "بوندسليجا" الأول وهو اللقب الأصعب على الأرجح".

وأردف: "العقلية القديمة عن تاريخ النادي وخسارته للألقاب في النهاية لم تؤثر بي، أنا لم أكن هنا لوقت طويل ولم يتغلغل هذا الأمر في عروقي كنت أسمع ذلك وأقول حسنًا لنرى ما سيحدث لقد كان لديَّ الشعور أننا هذا العام بدأنا من الصفر واتخذنا عدة قرارات صحيحة وبنينا فريقًا عظيمًا، ومنذ بداية الموسم شعرنا أنه يمكنه أن يصبح موسمًا جيدًا".