بيليجريني: تجربتي مع مانشستر سيتي كانت رائعة.. وفترتي مع ريال مدريد محفورة في ذاكرتي

كتب : صلاح أبو زيد

الإثنين، 15 أبريل 2024 12:50 ص

shareicon

مشاركه

مانويل بيليجريني

مانويل بيليجريني

تحدث مانويل بيليجريني مدرب ريال بيتيس الإسباني عن حياته عقب اعتزال كرة القدم، مشيرًا إلى أنه حصل على العديد من الدورات التدريبية قبل الدخول لعالم التدريب.

وقال بيليجريني في تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: "عندما انتهت مسيرتي كلاعب لم أكن أريد أن تنتهى مسيرتي مع كرة القدم فبعد الاعتزال قمت بالحصول على العديد من الدورات التدريبية قبل الدخول لعالم التدريب وهو أفضل قرار اتخذته في حياتي". 

وتابع: "هذا هو موسمي الرابع مع ريال بيتيس وتقييمى إيجابي لهذه التجربة الحالية، فريقي يتطور بشكل كبير واستطعنا أن نكون فريقا تنافسيا وطموحنا مستمر رغم الصعوبات التي نواجهها هذا الموسم".

وتابع: "لقد تلقيت عدة عروض من الأرجنتين وتشيلي وأندية في الدوري السعودي وكان لدي شرط جزائي في عقدي ولكننى لم لكن أريد الرحيل مع بيتيس فهو في مرحلة تطور". 

وعن فترته مع مانشستر سيتي.. قال: "كانت رائعة للغاية وحققت خلالها لقب الدوري الانجليزي ولقب الكأس في أول موسم لي كان إنجازا وأمر إيجابي مع أقوى نادي في العالم وأفضل دوري كرة قدم، وكانت من الممكن أن تستمر تجربتي أكثر من 3 سنوات مع السيتي لكن في المجمل أنا سعيد بهذه التجربة".

طالع أيضا:

بعد ظهوره في تدريبات الأهلي هل يلحق إمام عاشور بالقمة؟

موقف علي معلول من المشاركة في مباراة القمة أمام الزمالك

وأردف: "لم أشعر بالغضب بعد إعلان السيتي تعيين جوارديولا بعد رحيلي بسبب صراحة إدارة النادي معي قبل هذه الخطوة و بيب جوارديولا مدرب كبير". 

وأكمل: "كانت تجربتي مع ريال مدريد كبيرة وأي مدرب بالعالم يتمنى تدريب الريال لأنه فريق دائما يبحث عن حصد الألقاب ، وستظل من التجارب المحفورة في ذاكرتي، كنت أرغب أن أستمر فترة أطول مع ريال مدريد لكن فلورنتينو بيريز رئيسوفترتي النادي الملكي بعد عودته كان يرغب في التغيير، كما قضيت 3 سنوات رائعة مع فريق مالاجا الإسباني.

وذكر: "علاقتي مع جوزيه مورينيو طبيعية وهو مدرب من الكبار ودائما ما يطلق تصريحات قوية وهذه طبيعته ولم نلتقي كثيرا مع بعض في إسبانيا ولا توجد أي خلافات بيننا، قد يفكر في طريقة مختلفة ولكل شخص رأي خاص به.