مروة الحواط مدربة فيوتشر تعتذر عن العمل في منتخبات الكرة النسائية

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 15 أبريل 2024 01:15 م

shareicon

مشاركه

مروة الحواط

مروة الحواط

شهدت الساعات القليلة الماضية اعتذار مروة الحواط المدير الفني لفريق فيوتشر لكرة القدم النسائية، عن العمل في منتخبات الكرة النسائية للشابات، والذي يجري حاليًا تكوينها، من أجل خدمة المسابقات المختلفة والذي تم اطلاقها الموسم الجاري.

وطرح خلال الساعات القليلة الماضية داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، اسم مروة إبراهيم الحواط لاعبة ومهاجمة منتخب مصر السابقة، والمدرب المساعد السابقة في جهاز منتخب مصر للسيدات الأول، والمدير الفني الحالي لفريق فيوتشر أحد أندية الدوري الممتاز للسيدات، للعمل ضمن الأجهزة الفنية الجديدة لمنتخبات السيدات، والذي يتم الآن تكوينها من قبل علاء نبيل المدير الفني للجبلاية.
وكان الاتحاد الليبي أعلن في شهر أكتوبر الماضي، عن الاتفاق مع المدربة المصرية مروة الحواط، لتولي منصب مدير إدارة تطوير الكرة النسائية الليبية، نظرا لخبرتها الكبيرة وما حققته سابقا مع فريق واي دجلة لاعبة ومدربه، وصولا بمنتخب مصر للسيدات الأول، والذي رحت عنه في أكتوبر الماضي لتدريب الشباب السعودي.

وقادت المدربة المصرية مروة الحواط ولاعبة منتخب مصر ووادي دجلة السابقة، فريق الشباب السعودي لكرة القدم النسائية الموسم الماضي لحصد لمركز الثالث من الترتيب العام بدوري المملكة العربية، برصيد 26 نقطة حصل عليها من 14 جولة خلال سير المسابقة، نجح في الفوز خلالها بـ 8 مباريات وتعادل في مباراتين، وخسر في 4 مناسبات.

في السياق ذاته استقر علاء نبيل المدير الفني المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، تكوين منتخبين لكرة القدم النسائية خلال الفترة المقبلة، في ظل سعي وحرص الجبلاية لتوسيع قاعدة ممارسة الكرة النسائية، وخدمة بطولات الناشئات والتي جرى تنظيمها الموسم الكروي الحالي

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس" اليوم،: "استقر الرأي لدى المدير الفني للجبلاية علاء نبيل، على تكوين منتخبين جدد، خلال الفترة المقبلة على أن يكون من الفئات العمرية مواليد 2006-2009".

في سياق آخر تتزايد أسهم أحمد رمضان المدير الفني لفريق توت عنخ آمون، متصدر بطولة الدوري العام للسيدات لتولي تدريب منتخب مصر الأول، خلال الفترة المقبلة خاصة وأن يعد من أبرز المدربين المصريين خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن حصوله على أعلى الشهادات العلمية في التدريب خارجيا.

جدير بالذكر أن أحمد رمضان المدير الفني للفريق الفرعوني، نجح خلال موسمه الأول مع توت عنخ آمون في حصد بطولة كأس مصر، هذا وبجانب المنافسة على لقب السوبر المصري في نسخته الأولى، بجانب اقترابه الموسم الكروي الحالي من حصد بطولة الدوري العام لأول مرة في تاريخه.

أحمد رمضان حاصل على عدد كبير من الشهادات التدريبية، وتعادل أفضل المستويات في كرة القدم، بجانب حصوله على 7 بطولات دوري في أمريكا 4 بطولات صنف رجال و3 بطولات سيدات، فضلا عن كونه لاعبا في الجيل الذهبي لفريق المقاولون العرب سابقا.