خاليلوزيتش: اللاعب الذي لن يحضر لأمم إفريقيا سيودع المنتخب المغربي

كتب : عبده الليثي

الخميس، 16 ديسمبر 2021 08:06 م

shareicon

مشاركه

تحدث وحيد خاليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي، عن موقف اللاعبين الذين لن ينضموا لمعسكر أسود الأطلس في كأس الأمم الإفريقية 2021 المقبلة المقرر إقامتها في الكاميرون.

أنباء كثيرة تدور حول البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا في الكثير من الدول مؤخرًا وهو ما يعقد موقف كأس الأمم الإفريقية في الوقت الحالي.

وقال خاليلوزيتش في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: "هناك الكثير من التطورات الصحية بشأن فيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وهي تجعل الأمور معقدة وصعبة وهناك حرب ضغط كبيرة بين جميع الأطراف بالوقت الحالي".

وأضاف: "هناك الكثير من الأندية تسعى لعدم إرسال لاعبيها إلى كأس الأمم الإفريقية، ويجب على اللاعبين بذل قصارى جهدهم للتواجد مع منتخبات بلادهم، وبعض الأندية تهدد بطرد اللاعبين من التشكيل أو من النادي".

وأردف خاليلوزيتش: "سيكون من الصعب للغاية على جميع اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا الحضور إلى البطول، ولكن أعتقد أن اللاعبين الذين لن يحضروا سيكونوا غير ملتزمين بشكل كافي للواجب الوطني نحو المنتخب".

وتابع مدرب المنتخب المغربي: "إذا كان اللاعب لا يريد أن يحضر لكأس الأمم الإفريقية، فأنا لدي حق وقتها من عدم ضمه بعد ذلك، وسيودع المنتخب المغربي".

ويأتي على رأس أهم المحترفين بالمنتخب المغربي هم أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان وحكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي.