كبار الدوري السعودي يفشلون في الحصول على الرخصة الآسيوية

كتب : عبده الليثي

الخميس، 21 أكتوبر 2021 02:37 م

shareicon

مشاركه

أصدرت لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، قرارات بشأن الأندية التي ستحرم من الحصول على الرخصة الآسيوية خلال الموسم المقبل، لعدم استيفاء الشروط المطلوبة والمحددة مسبقًا من اللجنة.

وجاءت القرارات صادمة لبعض الأندية السعودية ومن بينها بعض الفرق التي تنافس على الدوري في الموسم الحالي، وكانت تأمل في الحصول على الرخصة الآسيوية بسهولة قبل المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة.

وقررت لجنة التراخيص عدم منح كلًا من الاتحاد والنصر والأهلي والرائد والباطن وأبها والقادسية والوحدة والعين، الرخصة الآسيوية للموسم الجديد لعدم استيفاء الشروط والمعايير المحددة للحصول عليها في الوقت الحالي بلائحة لحنة تراخيص الاندية.

وأكدت اللجنة أن للأندية حق الاستئناف على قرار عدم حصولهم على التراخيص حتى يوم 23 أكتوبر الجاري، أمام لجنة الاستئناف برابطة الأندية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت لجنة التراخيص في الفترة الماضية أقامت الكثير من ورش العامل من أجل تعريف الأندية على متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية والمعايير المناسبة لذلك، في الكثير من الزيارات التي نفذتها لمختلف أندية الدوري السعودي.