ماذا بعد فوز الزمالك وخسارة الأهلي في الديربي؟

كتب : السيد شحتة

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:47 م

shareicon

مشاركه

فاز الزمالك وخسر الأهلي في الديربي في ليلة استثنائية كانت فيها جماهير الكرة المصرية على موعد مباراة حافلة بالمتعة والإثارة التي تميز لقاءات قطبي الكرة المصرية.

بهذه النتيجة حقق الزمالك أول انتصار له على الأهلي في الدوري المصري منذ عام 2020 في رسالة قوية من الأبيض بأنه عاد لينافس من جديد على الصدارة.

جوميز يحصل على شهادة ثقة جديدة

بهذا الفوز استحق البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أن يحصل على شهادة ثقة جديدة من جماهير الفريق الأبيض في رحلة إعادة فريقها سريعًا إلى الاقتراب بخطوات حثيثة من منصات التتويج.

نجح جوميز في مصالحة جماهير الزمالك بعد الخسارة التي تعرض لها فريقها أمام الأهلي في نهائي كأس مصر بنتيجة 2-0. 

الأرقام لا تتأخر كثيرًا عن ترجمة فوز أبناء ميت عقبة في الديربي حيث يعد هذا الفوز هو الأول للزمالك على الأهلي في مباريات الدور الأول منذ 21 سنة، تحديدًا منذ موسم 2003-2004.

بعد هذا الفوز، ارتفع رصيد الزمالك إلى 21 نقطة في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، فيما توقف رصيد الأهلي عند نفس العدد من النقاط في المركز التاسع.

في الناحية الأخرى فإن مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلى سوف يتوقف كثيرًا أمام قمة الأمس والتي جعلته يتجرع مرارة الهزيمة لأول مرة في مواجهات القمة أمام الزمالك، بعد 4 انتصارات قاد فيه كولر الأهلي أمام الزمالك خرج أمس خاسرًا ، هذه قوانين الساحرة المستديرة التي يمكن أن تقودك للمكسب تمامًا كما يمكن أن تدفعك دفعك للهزيمة. 

لا شك عندي أن كولر قد بدأ بالفعل في دراسة الأخطاء التي شابت أداء الأهلي أمام الزمالك تمامًا كما قرر جوميز أن يطوي صفحة الفوز ويبدأ في الاستعداد للمباريات القادمة في الكونفيدرالية الإفريقية .

حسابات الربح والخسارة في الديربي

لا تقتصر حسابات الربح والخسارة على فوز الزمالك بالقمة في مقابل هزيمة الأهلي ، الرابح الأكبر هو الإثارة والمتعة التي ربحنها في المباراة المارثوانية التي ظلت نتيجتها في الملعب حتى الدقائق الأخيرة.

عندما يكون الزمالك والأهلي في أفضل حالاتهما تكون الكرة المصرية دومًا في الحالة التي يجب أن تكون عليها .. مبروك للزمالك وهارد لك للأهلي وكل التمنيات بالتوفيق لقطبي الكرة المصرية في المواجهات الإفريقية القادمة .