الكاميرون تعلن جاهزيتها لاستضافة الكان: لن نتأثر بالشائعات

كتب : أحمد حسين

الخميس، 16 ديسمبر 2021 11:54 م

shareicon

مشاركه

كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الإفريقية

أكد إيزيكال بواثي مدير الإعلام والتواصل بوزارة الرياضة في الكاميرون، جاهزية بلاده لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل.

وقال بواثي في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الكاميرون على أتم الاستعداد لاستضافة كأس الأمم أكثر من أي وقت مضى، مباراة الافتتاح ستكون يوم 9 يناير في ستاد ياوندي".

وأضاف: "ستاد ياوندي كانت هناك شكوك حول جاهزيته بسبب عدم الإنتهاء من أعمال التطوير في الطرق المحيطة به، لكن الاستاد جاهز داخليا وخارجيا، وأيضا جاهز على صعيد البروتوكول الصحي وفقا لاشتراطات الكاف".

وأضاف: "ربما يكون هناك من يحرض على الكاميرون ولكن نحن نركز في استعداداتنا وأن نكون جاهزون لاستقبال هذا العرس الإفريقي، كل حدث كبير بهذا الحجم يكون حوله الكثير من الشائعات".

وأكمل: "وقت زيارات وفود الكاف لمتابعة أعمال التجهيز للبطولة، كنا على يقين بأن البطولة سوف تقام في الكاميرون، واليوم كل المؤشرات تقول أن الكان في الكاميرون ولا مجال لغير ذلك".

وأتم: "الكاميرون واحدة من البلدان الإفريقية التي يوجد بها عدد أقل من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا وهذا مثبت بالأرقام، لا يوجد أي قلق بهذا الشأن ونحن على تواصل دائم مع الكاف ونمنحه دائما الأرقام والبيانات الرسمية بأن الوضع في الكاميرون مطمئن صحيا".